اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على كل ما يخص قسم اللغات الشرقية في كلية الآداب

20180717112309239
20180717112309239

قسم اللغات الشرقية في كلية الآداب من الأقسام يعتبرها الطلاب طريق آخر بديل لكلية الألسن ، حيث يدرس الطالب مدة 4 سنوات بالكلية ويبدأ تخصصهم في الفرقه الثانيه أي العام الدراسي الثاني .

يدرس طالب اللغات الشرقية لـ 3 لغات هم " اللغة التركية ، اللغة الفارسية ، اللغة الأوردية ". بالإضافة إلى المواد النظرية واللغة العربية واللغة الإنجليزية التي تُعتبر مواد أساسية بالكلية والتي يدرسها الطالب طوال الـ 4 سنوات الدراسية .

جامعة حلوان توفر 25 جهاز كمبيوتر للتنسيق الإلكتروني

وجدير بالذكر أن المواد تبدأ من الصفر أي يبدأ الطالب في درسة الحروف ثم يتصاعد الأمر لأن يتقن اللغة بشكل تفصيلي .

يبدأ الطالب في التخصص من الفرقة الثانية ويكون التخصص اما أن يحصل الطالب على تقدير عام "جيد جداً" ف العام الدراسي الأول ، ويحق لطالب قسم اللغات الشرقية لغه التخصص التي يرغب بها بسرط حصوله على تقدير عام " جيد جداً " ووفق أعلى تقدير في اللغات يتخصص الطالب بها ويتم تخصص الطالب وقف هذا التصنيف حيث :- إذا تخصص الطالب "اللغة التركية" تكون اللغه الثانيه له هي " اللغة الفارسية " وتكون إجباري على الطالب. أما إذا تخصص الطالب " اللغة الفارسية " تكون اللغه الثانيه له هي "لغة تركية عثمانية أو لغة اوردوية " وتكون إجباري على الطالب.  

طلاب المرحلة الثانية يستمرون بتسجيل رغباتهم بمعامل جامعة المنيا “الجمعة والسبت”

أما إذا تخصص الطالب "لغة أوردوية " تكون اللغه الثانيه له هي " اللغة الفارسية " وتكون إجباري على الطالب.

ولقسم اللغات الشرقية شروط خاصة به وتختلف من كلية لآخرى فكلية الآداب بجامعة عين شمس شروط إلتحاق بقسم اللغات الشرقية بها كالآتي :- حصول الطالب على 85% في مجموع الـلغات الثلاثة ، أي أن يحصل الطالب على مجموع 144.5 في مجموع الـلغات الثلاثة .

بينما شروط إلتحاق الطلاب بقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب بجامعة القاهره كالآتي :- إختيار الطلاب الحاصلين على أعلى مجموع كلي . ويكتفي القسم ب 400 طالب فقط .

ميرفت عسكر قائما بأعمال رئيس جامعة الزقازيق

والجدير بالذكر أن مجالات العمل للطلاب بعد التخرج من قسم اللغات الشرقية كالآتي :- ١-العمل بالصحافه كمترجم ٢-العمل بالسياحه ٣-العمل في الاعلام وأماكن أخرى كثيره فتمتاز اللغات بأنها مطلوبو بشكل وفير في سوق العمل.

فاطمة الزهراء أحمد