اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الطيران المدني توضح أسباب فرض الرسوم الجديدة على المغادرين

972
972

قال سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، إن منظومة الطيران المدني تعمل وفق إطار تشريعي قانوني دولي، حيث إنها وضعت إطاراً للتشريع يشتمل على جميع القواعد التى تسير وفقها منظومة الطيران المني بدأ من إجراءات السلامة الأمنية وانتهاءاً بقرارات فرض الرسوم، مشيراً إلى أن قرار فرض الرسوم صدر من شهر فبراير الماضى، ومنذ صدور هذا القرار وتشاورت سلطة الطيران المدني مع جميع الجهات المسئولة عن هذا القرار، مشدداً على أن هذه الجهات طلبت تأجيل النظر فى هذا القرار لمدة 4 أشهر، حتي تستطيع الشركات التمهيد لهذا القرار وبمجرد تطبيقه يكون الأمر ميسوراً على تلك الشركات.

إقرار رسوم إضافية على مغادرة البلاد اوضحت هيئة الطيران المدني أن إضافة رسوم تصل إلى 25 دولاراً على المغادرين للبلاد لم يتم إقراره بعد، لاسيما أن هذا القرار أصدر منذ شهر فبراير الماضى ولكنه لا يزال قيد النظر والتطبيق، حيث إن هيئة الطيران المدني تأهل الشركات لتطبيق هذا القرار خلال الفترة المقبلة.

   

وزير الطيران المدنى يلتقى مطران القدس ويكرم عاملين أقباط بسفرهم لكنيسة القيامة

وأضاف الحفني خلال تصريحات تلفزيونية أن جميع المطارات المصرية باستثناء مطار القاهرة الدولة كانت تتعامل بزيادة رسوم 20 دولاراً على مغادرة البلاد وتم رفعها إلى 25 دولاراً خلال الفترة الحالية، مشدداً على أن جميع المطارات على مستوى العالم تطبق هذه الزيادة على رسوم المغادرة.

حق منظومة الطيران المدني فى فرض رسوم على المغادرة. أوضحت هيئة الطيران المدني أنها لها الحق فى فرض رسوم على المغادرة من البلاد، لاسيما أنه هذه الرسوم تطلقها جميع دول العالم، حيث إن منظومة الطيران تنفق من هذه الرسوم على شراء الأجهزة الحديثة فى المطارات، توفير سبل الراحة واللسلامة للركاب، تطوير للمنظومة ككل من متطلبات الأمن والسلامة.

 

وفد لجنة السياحة والطيران المدنى يستمع لمشاكل مستثمرى القطاع بجنوب سيناء

وأشار رئيس سلطة الطيران المدني إلى أن هناك العديد من الدول تفرض رسوماً على المغادرة يأتى من بينها "الإمارات، والسعودية، فرنسا، الأردن"، موضحاً أن ذلك لا يزيد من الأعباء على كاهل الركاب بل هو سبب للإنفاق على المتطلبات التى تحتاجها منظومة الطيران المدني للتطوير من نفسها. كتب أحمد حمادة