اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عبد المنعم سعيد: المؤتمر السابع ربط الشباب بالحكومة وعوض ضعف الاحزاب

أشاد الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، بالمؤتمر السابع للشباب الذي عقد في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن هذا المؤتمر يُعد تقليد حديث للتواصل السياسي الجماهيري، حيث إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل أعضاء الحكومة وكذلك الأحزاب السياسية والشباب بمختلف الطوائف لهذا المؤتمر رسالة جيدة للغاية.

وأضاف "سعيد"، خلال حواره في برنامج "المشهد"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، ويقدمه الإعلاميين عمرو عبد الحميد، ونشأت الديهي، أنه لا يوجد في مصر حاليًا أحزاب سياسية تقوم بعمل تواصل مباشر مع الشعب، ولم تّعد الحياة السياسية الحزبية في مصر قوية وفعالة، وهو ما يُزيد من أهمية مؤتمرات الشباب.

 

رئيس برلمانية المصريين الأحرار: السيسى يهتم بالتواصل مع الشباب

وتابع :" الحكومة المصرية توصل رسائل كثيرة من هذه المؤتمرات للشعب المصري، بتقولهم إحنا بنعمل اية وإيه اللي هنعمله وإيه كمان اللي مش هنقدر نعمله".

وبدأ المؤتمر السابع للشباب بجلسة افتتاحية، في الخامسة مساء أول أمس الثلاثاء، شهد خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلما تسجيليا، لأهم ما جرى إنجازه في العاصمة الإدارية الجديدة، والمصحوبة بحديث له خلال مؤتمرات وكلمات سابقة، كان أبرزها: "لو بتحبوا ربنا بجد، خلوا بالكم من بلدكم".

وأعقبت الجلسة الافتتاحية، استراحة قصيرة، تلاها بدء فعاليات نموذج محاكاة الدولة المصرية، وشهد مناقشات حول "التحول الرقمي، والتسويق الحكومي"، بخلاف المشروعات القومية وانعكاسها على الاقتصاد وحياة المواطن بصفة عامة. كتب أحمد حمادة

https://www.youtube.com/watch?v=VbO5Q_Q8ua0