اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أصالة تشيد بالمرأة السعودية وتوجه الشكر لولي العهد

أشادت الفنانة أصالة نصري، بالمرأة السعودية، ووجهت الشكر لولي عهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وكتبت أصالة، عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات المصغر "تويتر" قائلة: "تستحقّ المرأة السّعودية أنّ تنال حقها، ومبارك عليها ما حصلت عليه، فهي أهل للثقة والاحترام، وكل الامتنان للبطل، الذي أخذ على عاتقه حقوقها، فكرّمها، لأنها والدته وأخته وزوجته وتبنته، ألف شكر محمد بن سلمان بن عبد العزيز".

يشار إلى أن الحكومة السعودية قررت السماح للمرأة السعودية بالحصول على جواز سفر والسفر إلى الخارج من دون الحاجة إلى الحصول على موافقة مسبقة من «ولي الأمر».

وعلق الكثيرين على تصريحات أصالة ومباركتها للمرأة السعودية بحصولها على حق السفر.

فقال عدد من المغردين: "أحبك صولا كنتِ ولا زلتِ صوت حق للمرأة ولا تهون السيدة الراقية نوال الكويتية اللي هنتنا في أول يوم قيادة للمرأة، نحنُ ك نساء نفتخر بكُن، ولا عزاء لأحلام الشامسي اللي كانت ضد حقوق المرأة السعودية".

وأضاف أخرين: " يسعد صباح النفسية الطيبة والقلب المخملي والمزاج الفاخر تحب الخير فبادلتها القلوب حب لا نظير له بحبك".

أصالة توجه رسالة تحذير للمشاهير.. تعرف عليها

المرأة وقانون حريتها في السفر من المملكة العربية السعودية لأى مكان آخر

أقرت جهات عليا في المملكة العربية السعودية أقرت العديد من التعديلات على نظام الأحوال المدنية ووثائق السفر، ويأتي على رأس هذه القرارات "منح المرأة الحق في السفر بدون إذن وليها، ويقتصر الحق للولي في الحضانة، القصّر، والمتوفى.

أصالة عبر تويتر: الحيّ من لا تموت ذكراه حين يرحل.. هو أبى

جواز بلاغ المرأة السعودية بطلاقها وزواجها وخلعها بدلاً من الرجل

تضمنت القرارات التي أعلنتها المملكة العربية السعودية الحق للمرأة في الإبلاغ بزواجها وطلاقها وخلعها إلى الهيئات المسئولة بدلاً من الرجل، فيما كانت القرارات السابقة تتضمن إبلاغ الرجل عن هذه الأمور.

كتب أحمد رفعت