اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجمهور يدافع عن الدحيح.. فماذا قالوا؟

1
1

دافع عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن الشاب أحمد الغندور مقدم برنامج "الدحيح" على موقع الفيديوهات الأشهر "يوتيوب"، بعد أن تعرض إلى هجوم خلال الساعات الماضية واتهم بأنه ملحد.

صورة من الحرم المكي

دافع الدحيح عن نفسه من خلال صورة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك"، وكان يظهر فيها بملابس الإحرام داخل الحرم المكي، وتداول مستخدمي الموقع الصورة، مؤكدين أنه ليس ملحد كما يدعي البعض، وما يتم تقديمه في البرنامج مجرد مواضيع علمية بطريقة مبسطة.

برنامج الدحيح على يوتيوب

https://www.youtube.com/watch?v=_9NiZWRrM7Y

ويعد أحمد الغندور صاحب برنامج الدحيح، من أشهر الشخصيات على اليوتيوب، ويقدم محتوى خاص بالثقافات والتاريخ وسبب وجود بعض الأشياء، وآخر ما قدمه كان "زوبعة فنجان" الذي حقق مشاهدات تقترب من نصف مليون خلال 16 ساعة فقط، وتتحدث الحلقة عن تاريخ الشاي وقيمته الثقافية.

دفاع الجمهور

بعد ظهور اتهامات تؤكد إلحاده، دافع الجمهور، فقال يدعى "s97": "لي طلع قال هذا الكلام مطوع سلفي اسمه إياد قنيبي، هاجمه للمرة الأولى بشكل عقلاني مع بعض شوفانية المطاوعة وقلنا أوكي تمام، والرجال شاف التفاعل من جمهور الدحيح وكل شوية منزل منشور ومقطع يرد ويرد والدحيح مطنش خلاص يا آدمي، وعمل نفس الشي قبل كذا مع عدنان إبراهيم و طنشه"،

وغرد أيضًا مدافعًا عن الدحيح: "أشغلتونا الدحيح ملحد الدحيح زنديق الدحيح يعتمر الدحيح سلفي، تعلموا تاخذوا من الناس الي يفيدكم ويقنعكم ويدخل عقولكم ولا تلتفوا للجوانب الأخرى ، مش ضروري يكون الشخص مفصل على كيفك تفصيل و تحط له معايير عشان تتابعه ولا يقنعك، استفيد ولا لا تشوف سهلة جداً".

وغردت أسماء: "صباح الخير  الدحيح احمد الغندور شخصياً، هفترض انه ملحد،ده شيء لا يخصني واظن يخص اي شخص ثاني.. كل الي عايزه اقوله انه احمد الغندور او الدحيح حاليا من اجمل والطف وانظف الأنفلونسر على الساحة  بطريقته الطيفة لتوصيل المعلومة والشرح مهما كان الموضوع اساتذنا في الكليات معرفوش يوصلوها".

وقال بريكس: "ايه أهمية اني اعرف إن كان الدحيح ملحد من عدمه طالما بيقدم معلومة اول مره اسمع عنها بمصادر موثقة وبطريقة بعيدة تماما عن الملل .. ملحد او لأ انا هفرج ولادي عليه من اول ما يتموا ١٠ سنين".

وغرد مادلين: "الجدير بالذكر ان اللى بينتقد ف الدحيح بغض النظر بقى عن الطريقه هما هما الناس اللى بتتفرج على ممثلين اجانب بعضهم ملحدين وشواذ ويقولوا احنا مالنا ومال الدين اهم حاجه المحتوى  طب ما دعوا الخلق للخالق وكفايا عليكم المحتوى العلمى اللى بيقدمه واتلهوا لا لازم يلحدوه".

من هو الدحيح أحمد الغندور

وفقًا لما ذكرته جريدة "الأهرام"، فأن الدحيح شاب يبلغ من العمر 25 عامًا، ودرس علم الأحياء في كلية العلوم في الجامعة الأمريكية بالقاهر، وبمجرد تخرجه انشأ قناة على اليوتيوب، ومنذ عام 2014 وحتى الآن أمتلك أكثر من 11 مليون متابع للبرنامج.

نور محمد