بعد وصوله إلى أولد ترافورد.. ماذا ينتظر يونايتد من هاري ماجواير

هاري ماجواير الدولي الإنجليزي، المنضم حديثا الى أسوار ملعب “أولد ترافورد”، حيث جعل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، من هاري ماجواير، القادم من نادي ليستر سيتي، أغلى مدافع في العالم، بعدما تعاقد معه لمدة ست سنوات في صفقة قدرتها وسائل الإعلام بـ80 مليون جنيه استرليني ما يعادل 97 مليون دولار.

الدولي الإنجليزي هاري ماجواير، بات هو الصفقة رقم 3 في سجلات اليونايتد خلال لميركاتو الصيفى الحالي بعد الظهير آرون وان بيساكا من كريستال بالاس والجناح الويلزي دانيال جايمس من سوانسي، وانضم ماجواير الى صفوف ليستر قبل عامين قادما من هال سيتي وخاض معه 76 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف، كما شارك مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018 وساهم باحتلاله المركز الرابع.

تعرف على ترتيب أغلى 10 مدافعين فى تاريخ كرة القدم بعد إنتقال ماجواير لليونايتد

المدافع الاغلى في العالم ..هاري ماجواير

هاري ماجواير صاحب الـ26 عاما القادم من ليستر سيتي إلى مانشستر يونايتد اصبح هو المدافع الاغلى في العالم، بعد تعاقده مع الشياطين الحمر في صفقة قدرت بـ80 مليون جنيه استرليني.

الدولي الإنجليزي هاري ماجواير، جاء الى أولد ترافورد من أجل إنقاذ سفينة الدفاع “الشياطين الحمر” في محاولة لمعالجة المشاكل التي عانى منها في الموسم الماضي، وساهمت في حلوله سادسا في ترتيب الدوري الممتاز، خارج المراكز الأربعة الأولى المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا.

الوكالة نيوز يستعرض لكم ماذا يريد اليونايتد من هاري ماجواير..

ماجواير بعد التعديل.. مدافع ليستر سيتي يكبد مانشستر يونايتد 76 مليون إسترليني

القضاء على أزمة

بحسب صحيفة ميرو البريطانية، فإنها ترى ان الشياطين الحمر يستخدم هاري ماجواير في حل ازمة متعلق بالشق الهجومي وبالتحديد بداية الهجوم ليونايتد.

بعد قدوم الدولي النرويجي أولي جونار سولشاير الى رأس القيادة الفنية، خلال الموسم الماضي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة في بعض الأحيان مثل لقاء الإياب في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان.

أشارت صحيفة ميرو ان سولشاير يعتمد في أحيان أخرى كان يلعب يونايتد بضغط عال وفي كل الأحوال يحتاج الفريق لمدافع يرسل تمريرات صحيحة خاصة الطولية.

وفي وجود هاري ماجواير رفقة اليونايتد ، سيكون هو المسيطر في حل ازمة تمرير الكرات الطويلة، حيث ترى الصحيفة البريطانية، ان هاري ماجواير هو ثالث افضل مدافع  داخل دوري الإنجليزي الموسم الماضي،   يرسل تمريرات طولية صحيحة.

واكدت الصحيفة البريطانية بأن لو دخل خط دفاع اليونايتد الحالي مع هاري ماجواير بمقارنة في تلك الجزئية مع زملائه الجدد فإنه يتفوق على الثلاثي كريس سمولينج وفيل جونز وفيكتور ليندلوف.

ليندلوف تحديدا كانت نسبة تمريراته الطولية غير الصحيحة كانت أكثر من تلك الصحيحة لذا فإن ماجواير هو اللاعب الذي سيطبق رؤية سولشاير في الملعب عن طريق تمريراته الطولية الصحيحة.

مانشستر يونايتد ينهي صفقة أغلى مدافع في التاريخ

تقوية ميزة

لا يوجد أي لاعب في الموسم الماضي من البريميرليج فاز بالتحامات هوائية أكثر من ماجواير، وفي الوقت ذاته وللمصادفة فإن يونايتد كان أفضل فريق في الالتحامات الهوائية.

لذا فإن وجود ماجواير بتلك الميزة مع يونايتد يعد بالكثير من القوة في الألعاب الهوائية دفاعيا وهجوميا وهو ما يجعل الكرات الثابتة تشكل خطرا على منافسي الشياطين الحُمر.

سجل ماجواير أربعة أهداف في الدوري الإنجليزي في موسميه مع ليستر وسجل هدفا في كأس العالم وجميعهم كانوا من كرات ثابتة.

ترى الصحيفة في نهاية تقريرها ان لو نظرنا  إلى  دفاع اليونايتد الذي استقبل 54 هدفا الموسم الماضي فإن الفريق احتاج للاعب له شخصية قيادية في الملعب واكتسب الكثير من الخبرات.

اسلام البشبيشي

زر الذهاب إلى الأعلى