اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق الجامعات 2019.. تعرف على الأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة الأدبية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثالثة من التنسيق، وذلك في كليات التربية النوعية والرياضية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات في مواعيدها.

وأضافت الوزارة، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق اليوم، أن هناك أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة أدبى في المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة، علما بأن هذه المعاهد تخضع للإشراف الكامل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق الجامعات 2019.. 1872 طالبا استنفذوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثانية

كانت أعمال المرحلة الثانية من التنسيق انطلقت بتسجيل الرغبات للطلاب بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78.05 % فأكثر، وبحد أدنى درجة للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة 68.05%، الأربعاء الموافق 31 يوليو الماضي.

واستمرت حتى الساعة الثانية عشرة من مساء الأحد الموافق 4 أغسطس الجاري، معلنة أن إجمالي الطلاب المقرر قبولهم في هذه المرحلة 229978 طالب وطالبة، بواقع 175673 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و54305 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.

تنسيق الجامعات 2019.. 222602 طالبا تقدموا للمرحلة الثانية

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة المرحلة الثانية  لتنسيق القبول بالجامعات للطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة بالدور الأول لعام ٢٠١٩.

بحضور كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد الخطيب مساعد الوزير للشؤون الفنية، السيد عطا رئيس قطاع التعليم، محمد أبو زيد رئيس الإدارة المركزية للتنسيق، عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي ، أحمد الشيخ قائم بأعمال رئيس قطاع مكتب الوزير.

محمد الفقي