اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«اقتصادية النواب»: دعم «السيسي» لرجال الأعمال دفعة قوية للتنمية

قال النائب عمرو غلاب عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مجددا على دعم مشروعات القطاع الخاص في مصر، يعد دفعة كبيرة نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة من خلال إرساء مزيد من الثقة لجذب الاستثمارات وتوفير المزيد من فرص العمل في مصر.

اقتصادية النواب: زيادة ودائع العملات الأجنبية تعكس ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري

وأكد "غلاب" في تصريحات له اليوم، أن القطاع الخاص هو قائد حركة التنمية في المرحلة المقبلة بمشروعاته وجهوده الكبيرة في كافة القطاعات الاقتصادية والإنتاجية، مشددا على أن القطاع الصناعي يجب أن يحظى بالاهتمام الأكبر خلال المرحلة المقبلة حتى تتحول مصر من دولة مستوردة إلى منتجة ومصدرة.

«اقتصادية النواب»: قطاع الاعمال اكثر القطاعات الحكومية خسائر

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء عن دعمه لرجال الأعمال والصناعة في مصر، معربا عن استعداداه حضور افتتاح مشروعات خاصة برجال الأعمال دعما لهم خاصة وأنها تمثل قلاعا صناعية كبيرة، وذلك خلال افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، والذى يوفر 1500 فرصة عمل.

اقتصادية النواب : تراجع التضخم مرتبط بإرتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار

وأشار "غلاب" إلى أن دعم القطاع الصناعي يتطلب تخفيضا لتكلفة التمويل المصرفي من خلال خفض سعر الفائدة، وتوفير الأراضي الصناعية بأسعار معقولة وبآليات تسمح بوصولها للمستثمر الحقيقي، وهو التوجه الذى تنتهجه الحكومة في الوقت الحالي من خلال آلية جديدة لتسعير وتخصيص الأراضي.