اهم الاخبار
السبت 26 أكتوبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

شاهد بالصور..ثنائي المسلسل التركي "اليمين" يشبهان نجمين عربيين

33p
33p

رغم انتهاء حلقات الموسم الاول من المسلسل التركي "اليمين"، و الذي وصل عدد حلقاته إلى سبعين حلقة مدة الحلقة تترواح بين  ساعة و ساعة و ربع، إلا أنه مازال يتصدر لتعليقات رواد السوشيال ميديا عبر الصفحات الخاصة بالمسلسل.

ذلك بعد أن أثار المسلسل  اعجاب الجماهير و المشاهدين العرب من عشاق و متابعي الدراما التركية في الوطن العربي.

حيث خطف المسلسل شريحة كبيرة  من المشاهدين العرب، رغم انه مسلسل يومي و عادةً لا تلقى المسلسلات التركية اليومية قبولاً من المشاهدين العرب، نظراً لالتفافهم حول المسلسلات الاسبوعية، إلا انه استطاع بقصته المسلية لفت الانتباه له لمتابعته.

أثار النجمان التركيان غوكبرك دميرجي الذي يقوم بدور أمير  والنجمة التركية أوزجي ياغيز التي تقوم بدور ريحان بطلا مسلسل "اليمين" ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب الشبه الكبير بينهما وبين نجمين عربيين.

فقد لاحظ رواد السوشيال ميديا العرب أن أوزجي ياغيز صاحبة شخصية ريحان في مسلسل "اليمين" هي نسخة شبه مطابقة للفاشينيستا الكويتية روان بن حسين، وأكد الكثيرون أن البعض قد يظنهما شقيقتين إذا تم التقاط صورة لهما معاً.

بينما قال البعض إن غوكبرك دميرجي صاحب شخصية أمير في مسلسل "القسم" يشبه إلى حدٍ كبير النجم السوري تيم حسن، خاصة في الصور التي يظهر فيها الأخير بلحية طويلة.

و تدور قصة المسلسل حول امير و ريحان الذي يتم اصدار فرمان من والد امير بزواجهم نظراً لمرضه و حالته الصحية السيئة، فيفكر في تزويج ابنه من ريحان ليتحمل المسؤولية، و تساعده على تغيير سلوكه المستهتر و غير المسؤول و تقسم ريحان على الحفاظ على هذا الزواج مهما كلفها الأمر، و يضطر امير بالقبول بعدما هدده والده بسحب كل شيء منه في حالة اصراره على الرفض.

و بعد الزواج يشعر امير بالرفض تجاه ريحان،  خاصة و انه اعتاد أن يفعل كل ما يريد و لا أحد يستطيع اجباره على فعل شيء لا يرغبه مهما كان صغيراً، فكيف يحدث ذلك الأمر في الزواج، ما جعله ساخطاً كارهاً لريحان و يعاملها بقسوة شديدة لا تستحقها، يهين كرامتها و يكسر كبريائها كل يوم، و هي تتحمل و تصمت و لا تفرغ حتى غضبها، صبرت على سوء معاملته و سوء معاملة والدته، و تحملت كل شيء في سبيل الحفاظ على قسمها الذي اقسمته، ثم تحملت بعد ذلك حين وقعت في حب زوجها أمير.

فالعشرة و مشاركة الحياة اليومية، تظهر ما يحمله الناس في قلوبهم، و  معادنهم الاصيلة،  فرغم قسوته معها إلا أنه اظهر رجولة و شهامة و ضمير لا متناهي في جميع تصرفاته معها ما جعلها تقع في غرامه دون أن تشعر، و هذا ما حدث معه ايضًا حين اقترب منها و رأى فيها انسانة ليس لها مثيل فالصدق و الصبر و الثقة في الذات و الكبرياء و القوة وعزة النفس و طيبة القلب و الحنان و الضمير و الجمال الأخاذ و الثقافة فبالطبع يقع في غرامها هو ايضًا.

و حين يقررا بدأ حياة جديدة معاً، يقع  امير في مكيدة مدبرة تظهره خائناً امام زوجته ريحان، لتنهار تلك الزوجة المحبة المخلصة و تتراجع عن قسمها الذي تحملت أهوالاً من أجل الحفاظ عليه، فكل شيء قد يُحتمل عدا خيانة من نحب، أو ان تشاركها فيه امرأة أخرى، هنا تتحرك مشاعر المرأة و غيرتها العمياء على زوجها الذي تعشقه و تصر على الانفصال، و ينتهي الموسم الاول بريحان التي نزعت خاتم الزواج من اصبعها، و امير الذي يتوسل لها بنظراته ان تصدقه، و تصدق عشقه لها.

فهل برأيكم هناك تشابه فعلاً في الملامح بين غوكبرك دميرجي وتيم حسن، وأوزغي ياغيز وروان بن حسين؟ شاهدوا الصور في الألبوم وقرروا بأنفسكم!

داليا محمد

اقرأ ايضًا:

وقف عرض المسلسل التركي “اليمين” اسبوع بسبب الانتخابات … و الحلقة الـ 31 يوم الاثنين المقبل

المسلسل التركي “اليمين” … تتهافت القنوات التركية على شرائه بعد نجاحه في الوطن العربي

تعرف على تفاصيل الحلقة 3 من المسلسل التركي “لا أحد يعلم”..احداث مشتعلة و ارتفاع نسب المشاهدة