اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ميادة الحناوي تصر على استكمال حفلها بعد سقوطها على المسرح و تعتذر من جمهورها

ميادة الحناوي
ميادة الحناوي

ميادة الحناوي - رغم قلة ظهور المطربة ميادة الحناوي  و تقديمها لأغاني جديدة أو احيائها للحفلات مؤخراً، إلا أنها مازالت تحظى باعجاب الجماهير و اهتمامهم اينما عُرضت لها اغنية من اغنياتها المليئة بالمشاعر المتدفقة التي تشعرنا بأننا مازلنا في زمن الفن الجميل.

و قامت الفنانة القديرة ميادة الحناوي ذات الحنجرة الذهبية و المشاعر المتوهجة و الاحساس الناطق بأحياء غنائي ضمن فعاليات مهرجان صفاقس الدولي، إلا انها تعرضت لموقف محرج اثناء احيائها الحفل، إذ سقطت أرضًا أثناء تقديم أغنيتها الشهيرة "أنا بعشقك".

https://www.facebook.com/Etadhamen.City.officiel/videos/1294798317350029/?t=0

وتداول رواد مواقع  التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" الفيديو الذي ظهرت فيه الفنانة ميادة الحناوي وهي تسقط على المسرح، وقام أعضاء الفرقة الموسيقية بمساعدتها على النهوض، في الوقت الذي كان يدعمها الجمهور بالتصفيق، مرددين "برافو".

https://youtu.be/Z00u9OElYvU?t=183

واعتذرت ميادة لحضور الحفل من جماهيرها الغفيرة، قائلة "أنا آسفة كتير.. شكرًا يا حبايبي، أول مرة يحصل معي هيك"، وطلبت من الجمهور أن يسمحوا لها بالغناء وهي جالسة على الكرسي، نظراً للتعب و الانهاك التي شعرت بهم، و خوفاً منها أن يتكرر ذات الموقف مرة أخرى، في ظل اصرارها على استكمال الحفل و عدم الاعتذار عنه رغم ارهاقها الشديد.

وتابعت "شكرًا يا حبايبي، لا تواخذوني، آسفة". وشهد الحفل قيام ميادة بغناء باقة متنوعة من أشهر وأجمل أغانيها.

ميادة الحناوي مغنية سورية ولدت في مدينة حلب لقبت بمطربة الجيل وصنفت في الصف الأول بين المطربات العرب حيث غنت في صغرها واعاد اكتشافها الموسيقار محمد عبد الوهاب عندما استمع إلى صوتها في إحدى سهراته بمصيف بلودان بسوريا الذي كان يحرص على زيارتهِ والاستجمام فيه كل صيف ويعرف مصيف بلودان بأنه "مصيف المشاهير"، حيث كان عبد الوهاب صديق شخصي لأحد وزراء سوريا، والذي كان زوجاً للفنانة ميادة الحناوي عام 1977 وخلال السهرة أستمع موسيقار الأجيال لصوت ميادة وأبدى اعجابه الشديد بصوتها الجميل وتم الاتفاق أن تزور مصر لتنطلق منها فنيا وهو ما رفضتهُ ميادة آنذاك معربة عن رفضِها لفكرة احتراف الفن.

بعد رحيل الأب الروحي لميادة بليغ حمدي والذي وهبها آخر لحن له "عندي كلام" من كلمات الشاعر عبد الرحمن الحوتان بدأت ميادة في تغيير جلدها الفنى بالتعاون مع الجيل الجديد من الشعراء والملحنين وبدأت بالتعاون مع الموسيقار سامى الحفناوي في البوم "غيرت حياتي" والذي شكل بداية غناء ميادة للأغاني الطربية القصيرة وابهرتنا بتصوير كليب "غيرت حياتي" وهي الأغنية التي حققت انتشارا لميادة الحناوي بين جيل جديد من الشباب.

توالى بعد ذلك تعاونها مع الملحنين الشباب ومنهم صلاح الشرنوبى الذي اطلقت معه "انا مخلصالك" و"مهما يحاولو يطفو الشمس".

وحرصت ميادة على التعاون مع الملحنين الكبار الذين قدموا لها أجمل الالحان إلى جانب الشباب واطلقت مع محمد سلطان البوم "هو مش انا" ومع الموسيقار عمار الشريعي "متجربنيش" ومع الموسيقار الكبير خالد الامير الذي عاد للساحة الفنية عام 1998 مع ميادة بألبوم "أنا مغرمة بيك"

في عام 1999 صدر البوم "توبه" لميادة الحناوي من ألحان الموسيقار صلاح الشرنوبى وغابت بعدها ميادة لأسباب شخصية.

أصدرت ألبوم "عرفوا إزاى" الذي تم تسجيله عام 2000 وظل يتأجل 4 سنوات كاملة ليصدر في نهاية عام 2004 والذي صورت منه كليب واحد وهي أغنية توبة.

خلال تلك الفترة احيت ميادة العديد من الحفلات الناجحة في سوريا ومصر والعالم العربي آخرها كان حفل قرطاج عام 2005 والذي حضره 13 ألف متفرج وكانت ميادة نجمة الحفل الوحيدة.

اصدرت ميادة اغنيتين وطنيتين الأولى لسوريا بعنوان "يا شام" وتبعتها أغنية مهداة منها للبنان بعنوان "بيروت يا عروس الشرق" وكلا القصيدتين من كلمات الشاعر نبيل طعمه وألحان الملحّن الشاب خالد حيدر.

تبعه في بداية عام 2008 أوبريت في دمشق "يسلم ترابك يا شام" ألحان هيثم زياد وشاركها فيه هاني شاكر ولطيفة وعاصي الحلاني وحسين الجسمي.

وشاركت أيضا الفنانة ميادة الحناوي في برنامج "امير الشعراء" لقناة أبوظبي وأحيت حفلا على هامش البرنامج مع الفنان مروان خوري، ثم توقف ميادة الحناوي عن الغناء لعدة سنوات.

ثم عادت مطربة الاجيال ميادة الحناوي إلى الغناء الطربي بعد غياب 9 سنوات تقريباً لم نشهد فيها إلا الأغاني الوطنية وكانت آخر حفله خاصه لها في حفلة قرطاج عام 2005،وتصدر ألبومها الجديد العام الحالي الذي ومنه أغنية (عيني) التي قامت بتسجيلها العام الماضي من ألحان الجزائري نبلي فاضل. وتتبعها باغنية (روح بس تعالى).

داليا محمد

اقرأ ايضًا:

بورتشين تيرزي اوغلو تشارك انجين التان في بطولة مسلسل الرصاصة

ياسمين عبدالعزيز بعد غياب 17 عاما عن الإعلام: «كان نفسي أطلع ظابط»

شاهد.. “الفيل الأزرق 2” يتربع على عرش أفلام العيد