اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى المبارك 2019 eid al-adha

التكبير في عيد الأضحى
التكبير في عيد الأضحى

عدة ساعات تفصلنا عن أولى أيام عيد الأضحي المبارك الذي ينتظر المسلمون في جميع مصر والدول العربية والعالم قدومه، لإقامة الشعائر الدينية من صلاة ودعاء وتقرب من الله وذبح للأضحية وزيارات للأقارب وغيرها من الاحتفالات، كما يحرص المسلمون من جميع أنحاء العالم على أداء صلاة العيد الأضحى المبارك، لذلك يبحثون عن تكبيرات عيد الأضحى المبارك، لأنها شيئًا أساسيًا في العيد ويرددها المسلمين حول العالم سواء كانوا كبارا أو صغارا، وتعتبر سببًا في إدخال الفرحة والسرور إلى قلوب الجميع.

ومن منطلق حرص "الوكالة نيوز" على تقديم التفسيرات لكل ما يشغل بال المسلمون في جميع أنحاء العالم، نجيب في السطور التالية عن عدة أسئلة تهم المسلمين بجميع أرجاء العالم حول متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى المبارك.

تكبيرات عيد الأضحي المبارك 2019

تعد تكبيرات عيد الأضحى المبارك سنة للرجال والنساء عند جمهور العلماء، في المساجد والبيوت والأسواق، ونكبيرات عيد الأضحي يجهر الرجال بها، وبالنسبة للنساء فمن المستحب أن يسررن بها دون جهر؛ لأن المرأة ملزمة بخفض صوتها، استنادا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم : "إذا نابكم شيء في صلاتكم فليسبح الرجال، ولتصفق النساء".

تكبيرات عيد الأضحي المبارك 2019

يردّد المسلمون في عيد الأضحى المبارك تكبيراته المميزة، والتي هي سنه مؤكدة "الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً وأصيلاً".

متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى المبارك

وحول سؤال متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى المبارك، فإن موعد أداء تكبيرات عيد الأضحى المبارك اختلف فيه الأئمة الأربعة، لذلك نعرض لكم موعد متى أداء التكبيرات في عيد الأضحى المبارك وفقا للائمة الاربعة.

متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى المبارك في مذهب الحنفية والحنابلة

تبدأ التكبيرات بعد صلاة الفجر مباشرةً من يوم التاسع من ذي الحجة وهو يوم عرفة، لينتهي بعد صلاة العصر من آخر أيام التشريق وهو الثالث عشر من ذي الحجة، أي خمسة أيامٍ متتاليةٍ.

متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى المبارك في مذهب المالكية

تبدأ التكبيرات بعد صلاة الظهر من يوم عيد الأضحى، انتهاءً بصلاة الفجر من يوم الثالث عشر من ذي الحجة، وهو رابع أيام العيد.

متى يبدأ التكبير في عيد الأضحى المبارك في مذهب الشافعية

تبدأ التكبيرات من فجر التاسع من ذي الحجة، حتى غروب شمس يوم الثالث من أيام التشريق.

كيف يقضي نواب البرلمان عيد الأضحى؟ الغضبان يهنئ البورسعيدية بعيد الأضحى: الحدائق والمتنزهات جاهزة لاستقبالكم ما هو الوقت الصحيح لترديد تكبيرات عيد الأضحى Eid al-Adha ؟ تكبيرات العيد.. الصيغة الصحيحة لتكبيرات عيد الأضحى Eid al-Adha

منال عبد الفتاح