الآن

شاهد ابتهالات وتواشيح ارتبطت بموسم الحج 2019

مع بدء موسم الحج، تحرص إذاعة القرآن الكريم المصرية في موسم الحج من كل عام، على إذاعة الابتهالات والتواشيح المرتبطة بمناسبة موسم الحج التي ينتظرها المصريون في كافة أنحاء الجمهورية ، لما تتميز بها من العديد من الفضائل، بأصوات أشهر المبتهلين، لذلك اعرض لكم “الوكالة نيوز” أشهر الابتهالات والتواشيح المرتبطة بموسم الحج.

-حجاج بيت الله.. الشيخ على الزاوي
“حجاج بيت الله طوفوا واسعدوا، بالقرب منه واسألوه متابا.. أحرمتم يا سعدكم هللتم يا حظكم كبرتم الوهاب.. يا أمة الإسلام يا أمة القرآن يا أمة الإيمان.. أشرق مجدكم فتوحدوا وخذوا الحياة غلابا.. وامضوا على دين الله وشرعه يفتح لنصرتكم الأبوابا”.

-يحن إلى أرض الحجاز فؤادي.. الشيخ سيد محمد حسن
“يحنّ إلى أرض الحجاز فؤادي ويحدو اشتياقي نحو مكة حــادي.. ولــي أمـلٌ مـازال يعلو بهمّة إلـى البلدة الغـراء خـير بـــلاد.. بهـا كعبــة الله التـي طـاف حـولـها عبـادُ هــم لله خيــر عبـــــاد.. لأقضــيَ فــرض الله فـي حـج بيتـه بأصـدق إيمـان وأطــــيب زاد.. أطـوف كمـا طـاف النبيـون حـولـه طـواف قيــادِ لاطـواف عنـــــاد.. وأستـلم الركـن اليمـاني تابعـاً لسنّـة مَهْـدِيًّ وطـاعة هــــــادي.. وأركـع تلقـاء المقـام مصليـاً صـــلاةً أرجئــــها ليـــوم معـــــــادي”.

-ما بين زمزم والحطيم.. الشيخ نصرالدين طوبار
“ما بين زمزم والحطيم تراهُم.. والركن والجبل الأشم حراء.. ما بين زمزم والحطيم تراهُم.. والركن والجبل الأشم حراء.. وهناك في عرفات كل خاشع هيمان بين ضراعة وبكاء”.

– أهواك يا كعبة الأنوار.. الشيخ يوسف البهتيمي
“أهواكِ يـا كَعْبَـةَ الأنْوارِ أهواكِ.. وأقطعُ العُمْرَ مُشتاقًا لِلُقْيـاكِ، أهواكِ يـا كَعْبَـةَ الأنْوارِ أهواكِ.. وأقطعُ العُمْرَ مُشتاقًا لِلُقْيـاكِ .. يا ربةَ الحَرَمَ العالى الأَمِينِ لِمَنْ.. وافاكِ مِنْ أين هذا النُّورُ لَوْلاكِ ..لقد حملتُ ببابِ المصطفَى أمَلي.. وقلتُ للنفسِ بالمأمولِ بُشراكِ”.

– دموع على أستار الكعبة.. الشيخ مشاري راشد العفاسي
يا مَنْ أتاه النــاسُ كـي يتطهــــروا.. وأتيتُ فيهم كـي أعــــودَ مُطَهَّــــرا.. لكننــي دون العبـــادِ جَميعِهِــــم.. ذنبي عظيمٌ قد يَنُـــوءُ به الــــورى.. فَطَمِعتُ فيكَ وجئتُ بيتك ضارعًـــا.. مُتضرعًا والعيـبُ مني قـــد جـــــرى.. ناديـتُ يــا ألله فاقبــــل توبتـي.. هَذِيْ صحيفـةُ مَنْ تَجَنَّــى وافتــــرى.. وخلعتُ ثوبـيَ والحيـــــاةَ وما بهــــــا.. ولبستُ ثوبَ الفقــرِ أشعثَ أغبــــرَا.. أنا ما أتيتكُ بالصـــلاة فليــــس لـــي.. علــــمٌ ولا عمـلً ولا ما أذْكُـــــرا.. بل جئتُ بابــكَ يا رحيـــمُ بِذَلَّتــــِـي.. وبُكل هذا الدمعِ يجـري أَنْهُـــــرا.. لبيـــــك يا ألله فاقبلهـــــــا إذًا”.

-أرض بها عرفات.. الشيخ سيد النقشبندي
“أمـن غــرامك للبطـحاء والحــرمِ بت الليـالي لم تهجـع ولـم تنمِ.. أم مِنْ حنينٍ إلى رَضوى وجارتـها كادت تقوضك الذِّكرى من الألمِ”.

منال عبدالفتاح

 

 

اقرا ايضا

الله أكبر كبيرا.. تكبيرات عيد الأضحى 2019 مكتوبة وكيفية ترديدها

 

178 ألف حاج من أفريقيا غير العربية يستقرون على صعيد عرفات

 

زر الذهاب إلى الأعلى