اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قبل افتتاح الليجا.. تفوق كاسح لبرشلونة على منافسه أتليتك بلباو

يفتتح فريق برشلونة مشواره في الدوري الإسباني بالمواجهة التي تجمعه بنظيره اتليتك بلباو ضمن الجولة الافتتاحية للموسم الجديد من الليجا.

ويقام اللقاء على ملعب سان ماميس في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وتعتبر مواجهة الليلة هي رقم 177 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق والتقي الطرفان في 176 لقاء في مختلف المسابقات التي شارك فيها الفريقين.

حصد برشلونة نصيب الأسد في تحقيق الفوز على نظيره أتلتيك بلباو برصيد 87 مواجهة، فيما كان النصر حليفا لإقليم الباسك في 59 مباراة، بينما حسم التعادل نتيجة 30 مواجهة أخري.

سجل لاعبو عملاق كتالونيا 335 هدفا في شباك أتليتك بلباو، بينما أحرز لاعبو بلباو 254 هدفا.

ويتربع الأرجنتيني ليونيل ميسي على صدارة هدافي المواجهات التاريخية للفريقين برصيد 24 هدفا.

وانتهت آخر مواجهة جمعت برشلونة واتلتيك بلباو بالتعادل السلبي دون أهداف ضمن منافسات الدوري الإسباني، قبل أن يتعادلا الطرفان في لقاء الدور الأول بهدف لمثله.

ويسعي برشلونة لإثبات نفسه في افتتاح الليجا واقتناص نقاط المباراة الثلاث في مشواره للحفاظ على لقبه المحلي، بينما يحاول اتليتك بلباو الخروج بنتيجة إيجابية مستفيدا بإقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره.

«ستويتشكوف» يعارض عودة «نيمار» لبرشلونة دي يونج وجريزمان يعززان آمال برشلونة في الموسم الجديد  قطبا مدريد يسعيان لتجريد برشلونة من لقب الدوري الإسباني تركي آل شيخ يضم لاعب برشلونة السابق إلي صفوف ألميريا الإسباني