اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تعرف على التشكيل المتوقع لبرشلونة أمام أتليتك بلباو في الدوري الاسباني

يستهل فريق برشلونة مشواره في الدوري الإسباني بالمواجهة التي تجمعه بنظيره اتليتك بلباو ضمن الجولة الافتتاحية للموسم الجديد من الليجا.

ويسعى برشلونة لإثبات نفسه في افتتاح الليجا واقتناص نقاط المباراة الثلاث في مشواره للحفاظ على لقبه المحلي، بينما يحاول اتليتك بلباو الخروج بنتيجة إيجابية مستفيدا بإقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره.

ويغيب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن لقاء اليوم، بعدما استبعده ارنستو فالفيردي من القائمة المستدعاة لخوض مواجهة بلباو بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي : تير شتيجن - اينياكي بينا

خط الدفاع : بيكي - لينجلت - سميدو - جوردي البا - سيرجي روبرتو - اومتيتي - جونيور

خط الوسط : راكيتيتش - بوسكيتس - كوتينيو - رافينيا - الينيا - فرانك دي يونج

خط الهجوم : لويس سواريز - عثمان ديمبلي - كارليس بيريز - انطوان جريزمان.

 ومن المنتظر أن يبدأ فالفيردي اللقاء بالتشكيل التالي:

التشكيل المتوقع لبرشلونة أمام أتليتك بلباو:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: سيميدو، بيكيه، لينجليت، ألبا.

خط الوسط: دي يونج، بوسكيتس، سيرجي روبيرتو.

خط الهجوم: ديمبيلي، لويس سواريز، جريزمان

وخاض عملاق كتالونيا 6 مواجهات ودية ضمن استعداداته التحضيرية للموسم الجديد، حقق الفوز خلال 5 مباريات وتلقى الهزيمة في لقاء واحد كان أمام تشيلسي الإنجليزي بهدفين مقابل هدف.

وأبرم برشلونة خلال الموسم الجاري عدة صفقات من العيار الثقيل، ترميم لصفوفه جاءت على رأسها التعاقد مع الهولندي دي يونج لاعب أياكس أمستردام والفرنسي أنطوان جريزمان لاعب أتليتكو مدريد، على أمل السيطرة على البطولات المحلية كافة، والعودة لسكة الانجازات الأوروبية من جديد، والفوز بدوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

قبل افتتاح الليجا.. تفوق كاسح لبرشلونة على منافسه أتليتك بلباو دي يونج وجريزمان يعززان آمال برشلونة في الموسم الجديد  قطبا مدريد يسعيان لتجريد برشلونة من لقب الدوري الإسباني