اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد ظهورها المفاجئ.. تعرف على الملياردير سعود الشربتلي زوج جيهان نصر

2
2

ظهرت الفنانة جيهان نصر مؤخرا إلى الساحة الإعلامية عبر الصدفة، حيث كانت واحدة ضمن الجمهور الذي حضر عرض مسرحية "الملك لير" التي يقدمها الفنان القدير يحيي الفخراني مع الفنانة الشابة هبة مجدي، فالتقطت عدسات الكاميرات صورا للفنانة جيهان نصر وهى تجلس على أحد كراسي المسرح تشاهد العرض مع عائلتها، لتعيد بذلك قصته مشاركتها القصيرة في الفن التي جعلتها تصنع بصمة لجمالها الطبيعي ورقتها واختيارها الأدوار الناجحة بدقة، واعتزالها رغم هذا النجاح بعد زواجها من الشاعر السعودي سعود الشربتلي.

شهرة جيهان نصر زادت حينما شاركت في مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة"، حيث قدمت دور فتاة من عائلة مرموقة تقع في غرام قريبها الذي يعيش مع والدته ويعمل في مجال التسويق لتكوين نفسه، لكن عائلته ترفض هذا الحب وتجبرها على الزواج من رجل دبلوماسي يناسب العائلة بعد أن خضعت للعلاج النفسي لفترة، لكنها بعد فترة تفشل في السيطرة على مشاعرها وتنفصل عن زوجها وتعود للبحث عن حبها وتكتشف أنه تزوج وسيرزق بفتاة فتحاول التقرب من زوجته ووالدته أثناء سفره الذي سيتزوج فيه من فتاة غنية تقع في حبه، وتتوالى الأحداث الى أن تلتقي جيهان نصر بحبيها مجددا ويقرران الزواج.

قبل اعتزال جيهان نصر وزواجها من الشاعر السعودي ورجل الأعمال سعود الشربتلي، ظهرت في دور مع النجم الراحل يوسف شلبي، وتكلفت بدفع مصاريف علاجه عند اشتد عليه المرض ولم يجد ما يشتري به الدواء، ليكون ذلك هو الظهور الأخير لها قبل ارتداء الحجاب وتخصيص حياتها لزوجها السعودي سعود الشربتلي وأبنائها منه.

زواج جيهان نصر من سعود الشربتلي

وقع الشاعر السعودي سعود الشربتلي في غرام جيهان نصر حينما كان يحضر عرض المسرحية التي شاركت فيها الفنان القدير سمير غانم وكان اسمها "المحفوظ"، وبفضل تدخل سمير غانم استطاع سعود الشربتلي التعرف على جيهان نصر ومصارحتها بحبه وتزوج الثنائي عام 1997.

اعتزال جيهان نصر بعد الزواج من سعود الشربتلي

وفي العام الذي تزوجت فيه جيهان نصر من سعود الشربتلي قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب، وانتشرت شائعات حينها أن الحجاب وترك الفنان كان شرط سعود الشربتلي للزواج من جيهان نصر التي أصبحت تظهر من فترة لأخرى منذ ذلك الحين على استحياء.

جيهان نصر تبتعد عن الفن بعد الزواج من سعود الشربتلي

وفي تصريحات مناقضة للشائعات، أكدت جيهان نصر أن اعتزالها نابع من قرارها هي، ولذلك لرغبتها في التفرغ للبيت والأطفال ولذلك قررت ترك العمل، مؤكدة انها فخورة بمسيرتها الفنية التي تركت بصمة رغم عنها كانت قصيرة.

مهر سعود الشربتلي للفنانة جيهان نصر

قيل أن سعود الشربتلي أهدى جيهان نصر خاتم زواج بقيمة 200 الف دولار ودفع لها مهر مليون دولار، ومؤخر صداق قيمته مليون ونصف دولار.

من هو سعود الشربتلي

ولد سعود الشربتلي في جدة وحصل على الشهادة الابتدائية من المدرسة النموذجية و الشهادة الإعدادية من مدرسة اليرموك، وقبل أن يلتحق بالثانوية اتجه الى قراءة كتب الشعر لكبار الكتاب والشعراء  وأصبح لديه غذاء كبير لموهبته التي ظهرت في هذه الفترة.

ووسط اجتهاده في الشعر التحق سعود الشربتلي بالمرحلة الثانوية ودخل مدرسة الشاطئ، ثم حصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال.

شهرة الشاعر السعودي سعود الشربتلي

اشتهر  رجل الأعمال والشاعر السعودي سعود الشربتلي قبل الزواج من جيهان نصر، حيث بدأ مسيرته  عام 1982 عندما إلتقى بالفنان الراحل طلال مداح وقدم له بعض من قصائده التي قام بتلحينها وقام بغنائها ومنها خلصت القصة وأعترفلك و اللاتي لاقى نجاح كبير وكانتا بداية انطلاق لسعود الشربتلي الفنية. ليصبح من أفضل شعراء السعودية.

فنانين غنوا من أشعار السعودي سعود الشربتلي

وهناك عدد كبير من الفنانين غنوا وحققوا نجاح باهر من أشعار السعودي سعود الشربتلي، مثل عبادي الجوهر غي أغنية أنا مسافر وسميرة سعيد في أغنية أنا ليك ويعدين نتعاتب ولا تخاطر بالفراق وعاشق عيونك، ومحمد عبده في أغنية سير علينا يا هوى.

بعد رحيل الفنانة فوزية عبد الحليم.. تعرف على مسيرتها الفنية الحافلة تيسير مطر : مفيش عندنا أغلي من مصر ورئيسها محمود نفادي يطالب بمقاضاة اردوغان وأعوانة دولياً

نور محمد