اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تعرف على وظائف الدفاع المدني السعودي في المملكة.. الشروط ورابط التسجيل للرجال والنساء

الدفاع المدني السعودي
الدفاع المدني السعودي

أتاحت المديرية العامة للدفاع المدني عدد من الوظائف الادارية في الدفاع المدني السعودي 1440 الشاغرة، للرجال والنساء، يبلغ عددها 18 وظيفة جديدة، وذلك من خلال إعلان جديد لها أوضحت فيه عن فتح رابط التقديم علي وظائف الدفاع المدني 1440 للنساء والرجال الحاصلين علي المؤهلات والتخصصات العلمية المناسبة لشغل وظائف الدفاع المدني الادارية الجديدة 144 لكلًا من الخريجين والخريجات، مشيرة إلى أن التقديم يتم فقط عبر الموقع الرسمي لـ منظومة توظيف جدارة الخدمة المدنية .

ويحرص "الوكالة نيوز" على تقديم كل ما يحتاجه السعوديين حول ما تطرحه مؤسسات المملكة من وظائف جديدة، لذلك نقدم لكم  رابط تسجيل وشروط وظائف الدفاع المدني الجديدة.

وبالنسبة لوظائف الدفاع المدني المطروحة نعرضها لكم فيما يلي.

‎وظيفة واحدة علي المرتبة الثامنة للنساء.

‎وظيفتين علي المرتبة السابعة للنساء.

‎وظيفة واحدة علي المرتبة الثامنة للرجال.

6 وظائف علي المرتبة السابعة للرجال.

6 وظائف علي المرتبة السادسة للرجال.

شروط التقديم علي وظائف الدفاع المدني 1440/1441

أما بالنسبة لشروط التي أعلنتها المديرية العامة للدفاع المدني للالتحاق في الوظائف الادارية في الدفاع المدني السعودي 1440 الشاغرة، فستكون كما يلي.

الشرط الأول من شروط التقديم علي وظائف الدفاع المدني

التقديم متاح لكلًا من الخريجات والخريجين الحاصلين علي المؤهلات الجامعية (درجة البكالوريوس) وفقًا لما هو منصوص عليه في دليل تصنيف الوظائف.

الشرط الثاني من شروط التقديم علي وظائف الدفاع المدني

التقديم متاح أيضًا لحاملي درجة الماجستير وفقًا لما هو منصوص عليه في دليل تصنيف الوظائف.

الشرط الثالث من شروط التقديم علي وظائف الدفاع المدني

وضحت المديرية أن الأولوية للترشيح في الوظائف المعلنة ستكون للمتقدمين والمتقدمات أصحاب التخصصات الغير تربوية ومن ثم التخصصات التربوية.

الشرط الرابع من شروط التقديم علي وظائف الدفاع المدني

للحاصلين علي الشهادات العلمية من خارج أراضي البلاد السعودية عليهم إحضار قرار معادلة من الوزارة التعليمية السعودية.

الشرط الخامس من شروط التقديم علي وظائف الدفاع المدني

يجب الدخول إلي اختبار القدرة المعرفة للرجال الراغبين بالتقديم علي وظائف الدفاع المدني 1440 للمرتبة (السادسة والمرتبة السابعة).

الشرط السادس من شروط التقديم علي وظائف الدفاع المدني

كافة الوظائف الشاغرة يتوجب أن يتم مقابله شخصية لها، كما أوضحت المديرية أنها ستقوم بدعوة أكثر من متقدم علي وظيفة من المتقدمين والمتقدمات أصحاب النقاط الأعلى.

الشرط السابع من شروط التقديم علي وظائف الدفاع المدني

عمليات المطابقة لبيانات المرشحات النساء والمرشحين الرجال ستتم في خلال المقابلة الشخصية، وسيتم استبعاد المرشحين والمرشحات في حالة اكتشاف أي اختلافات في البيانات أو في حالة عدم النجاح في اجتياز المقابلات الشخصية.

الشرط الثامن من شروط التقديم علي وظائف الدفاع المدني

إعلان الترشيح النهائي لوظائف الدفاع المدني 1440 سيكون بعد الانتهاء من المقابلات الشخصية ومطابقة البيانات.

رابط وموعد التسجيل لوظائف الدفاع المدني 1440 

على من يرغب بالتقدم لوظائف المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة، ويتساءل ويريد معرفة الموعد المحدد للتقديم على وظائف الدفاع المدني للعام 1440 ومتى يبدأ التقديم عبر منصة جدارة ومتى ينتهي، الدخول على رابط نظام جدارة موقع وزارة الخدمة المدنية من هنا، وفقا لما أعلنته المديرية العامة للدفاع المدني عن موعد قبول طلبات التقديم علي الوظائف الادارية بالدفاع المدني 1440/1441 لكلًا من الرجال والنساء عبر موقع جدارة بداية من صباح الأحد 18 اغسطس 2019 ميلاديًا، الموافق 17 ذو الحجة 1440 هجريًا، في تمام الساعة 09:00 صباحًا، حيث ستستمر منظومة توظيف جدارة باستقبال طلبات التقديم علي الوظائف الشاغرة بالدفاع المدني لمدة 5 أيام، ليتم إغلاق باب التقديم في مساء يوم الخميس المقبل 21 ذو الحجة 1440 هجريًا، الموافق 22 اغسطس 2019 ميلاديًا، في تمام الساعة 11:00 مساءً.

الدفاع المدني السعودي يوجه رسالة تحذير للحجاج الدفاع المدني السعودي يدعو حجاج بيت الله الحرام للتقيد بتعليمات السلامة

منال عبدالفتاح