اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«الجوهري»: المشروعات القومية تساهم في ضبط الأوضاع الاقتصادية

أكد النائب سلامة الجوهري عضو مجلس النواب عن دائرة زفتي، بمحافظة الغربية، على أهمية مشروع الصوب الزراعية الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، لافتا إلى أن المشروعات القومية التي تعمل القيادة السياسية والدولة على تنفيذها ستلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية.

وأضاف الجوهري أن الرئيس السيسي لديه خطة واضحة بتنفيذ مشروعات قومية في مختلف المجالات دون التركيز على مجال معين دون غيره، لافتا إلى أن المتابع للمشروعات التي تمت والتي مازال العمل عليها قائما سيجد أنها قائمة على التنوع ما بين الإنتاج الزراعي والإنتاج الحربى فضلا عن مشروعات تطوير الطرق والنقل وغيرها من المجالات.

وأضاف نائب زفتي أن السيسي يسعى للعمل بشكل متوازي في تنفيذ مشروعات قومية في مختلف هذه المجالات لأن جميعها مرتبطة ببعضها البعض فتنفيذ مشروع مثل الصوب الزراعية يساعد في زيادة الانتاج المحلى ورفع الصادرات فضلا عن كونه عامل رئيسي في تحقيق الأمن الغذائي،  وتنفيذ مشروعات الطرق والبنية التحتية سينعكس على زيادة حجم الاستثمارات التي تتم سواء خارجيا او داخليا.

وأشار إلى أن السيسي يدرك أن المشروعات القومية في مختلف المجالات حلقة مرتبطة ببعضها البعض وأي مشروع يتم تنفيذه يخدم باقي المجالات وينعكس على تحسين الوضع الاقتصادي وزيادة حجم الصادرات، وحل مشكلات البطالة وغيرها من المكاسب الاقتصادية .

وأضاف الجوهري أن المشروعات القومية التي تعمل عليها الدولة حاليًا تساهم وبصورة مباشرة في ضبط الأوضاع الاقتصادية للبلاد، وهناك عشرات المكاسب التي تعود على الاقتصاد جراء هذه المشروعات.

سلامة الجوهري: تفعيل منظومة الشكاوى داخل محطات المترو خطوة لتحسين الخدمة النائب سلامة الجوهري يطالب بتكثيف الحملات الرقابية بعد زيادة أسعار الوقود النائب سلامة الجوهري فى حوار خاص لـ«الوكالة نيوز»: السيسى أعاد لمصر ريادتها.. والحكومة تعمل فى ظروف صعبة