اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كوتينيو يصل إلى ميونخ لتوقيع عقود انتقاله للبافاري

كوتينيو يصل إلى ميونخ
كوتينيو يصل إلى ميونخ

وصل البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب نادي برشلونة الإسباني، والمنضم حديثاً لفريق بايرن ميونخ الألماني على سبيل الإعارة، لمدينة ميونخ؛ تمهيداً لإجراء الكشف الطبي.

وكان البافاري الألماني قد أعلن منذ أيام عن توصله لاتفاق مع البارسا لاستعارة صانع ألعاب الفريق كوتينيو لمدة موسم مع خيار الشراء مقابل 120 مليون يورو، وتحمل راتب البرازيلي الذي يبلغ 13 مليون يورو.

وشارك كوتينيو خلال الموسم الماضي مع برشلونة في 34 مواجهة ضمن منافسات الدوري الإسباني أحرز خلالها 5 أهداف فقط وصنع هدفين آخرين.

أما على مستوى دوري الأبطال فقد شارك خلال 12 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف وصنع ثلاث آخرين، فيما ظهر خلال نهائي كأس السوبر الإسباني ولم يستطع أن يحرز أو يصنع أي أهداف.

وعلى مستوى كأس الملك الاسباني فقد شارك خلال 7 مواجهات أحرز خلالها ثلاث أهداف.

وإجمالا فقد شارك كوتينيو خلال 54 مواجهة أحرز خلالها 11 هدفاً وصنع 5 آخرين منذ بداية الموسم الماضي في مختلف المسابقات التي شارك فيها عملاق كتالونيا.

أما في خلال نصف الموسم قبل الماضي، بعد انتقاله من صفوف ليفربول في يناير 2017، فقد شارك خلال 18 مواجهة في منافسات الدوري الإسباني أحرز خلالها 8 أهداف وصنع 5 آخرين.

أما على مستوى كأس الملك الاسباني فقد شارك خلال 4 أهداف وصنع هدفين آخرين، ولكنه لم يستطع المشاركة مع عملاق كتالونيا في منافسات دوري أبطال أوروبا بسبب قيده أوروبيا مع ليفربول الإنجليزي

وإجمالا فقد شارك كوتينيو في نصف الموسم قبل الماضي في 22 مواجهة في مختلف المسابقات استطاع إحراز 12 هدفا وصنع 7 أخريين.

كوتينيو الذي خرج من برشلونة بعدما فشل في تقديم المردود المنتظر منه منذ قدومه الى كاتالونيا في يناير 2017  جعله محط انتقادات كبير من جانب جماهير البارسا، الأمر الذي جعل إدارة النادي الإسباني تسعى في خروج اللاعب من صفوف الفريق بأي طريقة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أول تصريح من مدرب بايرن ميونيخ بعد التعاقد مع كوتينيو قليل من النجاح كثير من الإخفاق.. ماذا قدم كوتينيو مع برشلونة قبل انتقاله إلى بايرن ميونيخ؟