اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«تعليم النواب»: تكريم السيسي لعلمائنا بعيد العلم يعكس اهتمامه بالبحث العلمي

اشاد فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بإقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية لعيد العلم، للاحتفاء بعلماء مصر واساتذة الجامعات الذين بذلوا جهودًا مضنية فقط إسهاما في زيادة رصيد العلم، مضيفا ان تكريم الرئيس السيسي لهم يعتبر بمثابة حافزا لبذلهم المزيد من الجهود وتشجيعًا لصغار الباحثين.

واكد بركات ان الدولة تولي اهتماما كبيرا للبحث العلمي وتحرص على اتخاذ خطوات واسعة بشأنه، سعيًا منها للتأقلم مع المتغيرات التكنولوجية التي يشهدها العالم، وهو ما يعكسه تقدم الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية للجامعات، فتقدمت جامعة القاهرة بـ100 مركز مقارنة بالعام الماضي في تصنيف شنغهاي.

واضاف النائب ان الدولة تعطي اولوية كبيرة لافتتاح الجامعات التكنولوجية، وفتح اقساما جديدة بالكليات المتواجدة بالفعل تساير التغير الحادث بالعلم، وكذلك تخطو خطوات ثابتة تجاه تغيير مناهج التعليم بمختلف مراحله، بحيث تتواكب مع المناهج التي يتم تدريسها عالمياً، و لكننا ما زلنا بحاجة الى الربط بين البحث العلمي واحتياجات المجالات المختلفة، اي الربط بين العلم وتطبيقه، لخدمة احتياجات التنمية الاقتصادية بالدولة.

السيسي يكرم علماء مصر في احتفالية «عيد العلم» «تعليم النواب»: استكمال الجوالات الميدانية لمتابعة مشاكل المدارس بعد اجازة العيد  تعليم النواب: تطبيق ادرس في مصر يحمي الطلاب من المعاهد الوهمية