اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الثانوية العامة 2019.. انتهاء ثاني أيام امتحانات الدور الثاني

1
1

أنهى طلاب شهادة الثانوية العامة اليوم، امتحانات الدور الثاني بمادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية وسط استعدادات وزارة التربية والتعليم من الحفاظ علي اجواء الامتحان في المدارس.

وقالت الطالبة رانيا عماد من مدرسة "الشهيد زياد بكير" امتحان التربية الوطنية كان سهل ولا يوجد سؤال يستدعي التفكير للطالب المذاكرة.

وعبرت الطالبة شيماء طالب أن امتحان الفرنساوي كان متوسط ولكن في المجمل "حلو" والقطعة كانت اسهل من قطعة الدور الاول.

وقالت الطالبة ضحي حسين أن المادتين كانوا "سهلين" وامتحان الدور الاول في التربية الوطنية كان اصعب من امتحان الدور الاول وامتحان الألماني كان "متوسط" كان في كلمات محتاجه الترجمة وتفكير علشان اعرف احل السؤال.

رغم تفاءل الكثير من الطلاب بعد امتحان مادتي "اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية" الا وجود حزن شديد من الكلاب ومنهم بكاء الطالبة  غاده علي خوفاً من عدم مراعاة المصححين كما حدث مع كثير من الطلاب وتتمني انها لا يحدث معاه كما حدث معاها في الدور الأول وكان امتحان الفرنساوي "سهل جدا".

وجدير بالذكر أن عدد الطلاب في خلال الدور الثاني في مادتي اللغة الإنجليزية والتربية الوطنية فاللغة الانجليزية كان عدد الطلاب بإجمالي 1334 طالب وطالبة، بينما يؤدى التربية الوطنية 615 طالب وطالبة.

الثانوية العامة الدور الثاني.. الطلاب يشيدون بامتحان اللغة الأجنبية الثانية: سهل ومباشر الدور الثاني.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية

خلود عاشور