اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

إقالة لاسارتى.. صاحب 3 أرقام قياسية سلبية في تاريخ الأهلي

بعد المباراة الهزيلة التي قدمها النادي الأهلي أمام بيراميدز في دور الـ 16 من مسابقة كأس مصر، حرص جمهور الأهلي على تدشين هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إقالة لاسارتى وذلك لتحمله نتيجة المباراة التي انتهت بتلك الهزيمة أمام المنافس الجديد للأهلي في مصر.

ويرصد لكم "الوكالة نيوز" أبرز الأرقام السلبية القياسية التي قدمها المدير الفني للنادي الأهلي حتى يخرج الجمهور ليطالب بـ إقالة لاسارتى

الهزيمة بخماسية تاريخية في بطولة دوري أبطال إفريقيا

بدأت الجمهور تنادى بإقالة لاسارتى منذ الهزيمة المذلة للنادي الأهلي في بطولة دوري أبطال افريقيا أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي وهو رقم قياسي سلبى لم يحدث للأهلي من قبل في تاريخه.

وحطّمت تلك الهزيمة الخسارة القاسية التي تلقاها الأهلي على ملعبه أمام إينوجو رينجرز برباعية نظيفة، في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الإفريقية) عام 2003، وجاءت لتسجل أقوى هزيمة في تاريخ الأهلي لتنادى الجمهور بإقالته فورًا.

الهزيمة من فريق 3 مرات متتالية

كان من سوء حظ الارجوانى مارتن لاسارتى انه التقى في أول مباراة له أمام بيراميدز في الدوري العام، وخسر وقتها بهدفين مقابل هدف فى الدور الأول من الدوري المصري الممتاز، وكانت هناك أصوات تطالب بإقالة لاسارتى وقتها ولكنه تم التغاضي عنها.

ثم واجه مارتن لاسارتى مرة أخرى في الدور الثاني من الدوري الممتاز، ولكنه أيضًا فشل في أي تحقيق فوز معهم ليسجل الهزيمة الثانية على التوالي.

وانتهت مواجهات لاسارتى مع بيراميدز بمواجهة كأس مصر فى دور الـ 16 ، وخسرها أيضًا بهدف نظيف، ليصبح بيراميدز هو الفريق الذى هزم الأهلي لأول مرة في 4 مواجهات متتالية في أخر 25 عام، مما دفع الجمهور لإطلاق هاشتاج إقالة لاسارتى.

خروج الأهلي من دور الـ 16 في كأس مصر

لأول مرة منذ 45 عام خرج النادي الأهلي من دور الـ 16 من كأس مصر، وهذا الرقم لم يحث منذ نصف قرن تقريبًا، الأمر الذى حفز الجمهور لإطلاق هاشتاج إقالة لاسارتي والتأكيد عليه.

مع اقتراب رحيله.. كشف حساب مارتن لاسارتي مع الأهلي محرر الوكالة نيوز يتسبب في مغادرة لاسارتي لمؤتمر مباراة الأهلي وبيراميدز

حسن السيد