الآنقبلي و بحري

3 نصائح من الأرصاد الجوية للمواطنين.. وطقس الغد مائل للبرودة ليلاً

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم الإثنين، مائلة للدفء على أغلب الأنحاء نهارًا في ظل وجود حالة من البرودة تنشط خلال ساعات الليل.

وأضاف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار تكون فقط على السواحل الشمالية، وتكون خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، كما تتواجد السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد مع ارتفاع نسب الرطوبة، ما يتسبب في تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر.

وأشار “شاهين”، إلى أن متوسط درجات الحراة خلال الـ48 ساعة المقبلة مابين 21 – 22 درجة مئوية، متابعا: “الرياح معتدلة، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط لا توجد مشكلة في ممارسة الأنشطة البحرية”.

ونصح المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر، كما نصح السائقين بضرورة القيادة بهدوء على الطرق في الشبورة المائية وإتباع تعليمات المرور.

وعن طقس الغد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدًا الثلاثاء، طقس مائل للدفء نهارًا، بارد ليلًا، وأن السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر على شمال البلاد، وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحًا، والرياح أغلبها شمالية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، يتوقع الخبراء أن تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

كتبت – هند فاروق 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق