اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مرصد الأزهر يُدين جرائم بوكو حرام الإرهابية في النيجر والكاميرون

جرائم بوكو حرام الإرهابية
جرائم بوكو حرام الإرهابية في النيجر والكاميرون

أفادت مصادر أمنية أن 12 شخصًا لقو مصرعهم إثر هجوم إرهابي شنته عناصر جماعة بوكو حرام الإرهابية في قرية لامانا Lamana" " بولاية جيسكيرو "Gueskérou بإقليم ديفا Diffa" بالنيجر بالقرب من بحيرة تشاد. هذا ولم ترد أي تفاصيل إضافية حول الحادث.

جدير بالذكر أن ولاية جيسكيرو القريبة من نهر كوكادوجو يوبي والذي يشكل حدودًا طبيعية بين النيجر ونيجيريا، أصبحت منذ سنوات مسرحًا لحوادث القتل والخطف على أيدي جماعة بوكو حرام الإرهابية.

وعلى صعيد متصل أفادت مصادر أمنية شمال الكاميرون أن عناصر بوكو حرام قاموا باختطاف 11 راكبًا كانوا مسافرين باتجاه أقصى شمال الكاميرون.

وذكرت قوات التحالف الإفريقي أنه من المحتمل أن يكون هؤلاء المختطفين تم نقلهم إلى مناطق صعبة الوصول إليها بالقرب من بحيرة تشاد؛ حيث يصعب تحريرهم.

وشدّد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف على إدانته لمثل هذه الأعمالِ الإجرامية، التي ‏تعد من الإفساد في الأرض؛ لما فيها من انتهاك للحرمات وترويع للآمنين وبث للفوضى والذعر، ‏فضلًا عما تمثله من تشويه للإسلام وشريعته السمحة، التي هي براء من تلك الجرائم الوحشية.

كما يطالب المرصد المجتمع الدولي بدعم الحكومات والشعوب الإفريقية في مواجهة تلك الجماعات الإجرامية ومن يقفون خلفها، حتى تتمكن من تحرير المختطفين والقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه، داعيا الله أن يرد المختطفين سالمين لعائلتهم