اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اليوم.. فتح باب التقديم لكلية الألسن بجامعة كفر الشيخ

كلية الألسن بجامعة
كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ

أعلنت كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ عن فتح باب تقديم الأوراق للطلاب الجدد بدءاً من أمس الثلاثاء الموافق 27-8-2019 وحتى بداية العام الدراسي.

وعند تواصل "الوكالة نيوز" مع اتحاد طلاب كلية الألسن قد صرحوا أنه لم يوجد إقبال كبير من الطلاب اليوم لتقديم الأوراق، وقد توافر عدد كبير من أعضاء الاتحاد لتنظيم استقبال الطلاب عن طريق إعطاء كل طالب رقم كي ينتظر دوره في تقديم الأوراق وسحب استمارة الرغبات.

كما ساعد أعضاء الاتحاد الطلاب في الإجابة على أسئلتهم والتي كانت تتمحور حول كيفية تجهيز أوراق المدن الجامعية وكيف يكون شكل الحياة بداخلها وتزايدت تساؤلات أولياء الأمور حول المبني المميز الموجود بالمدينة الجامعية للبنات بالإضافة إلى استفسار الطلاب عن مميزات كل قسم والمقارنة بينه وبين غيره من الأقسام حتى يستطيعوا تحديد الرغبة الأولى.

وكان أعضاء الاتحاد يقومون بدورهم على أكمل وجه سواء في عملية التنظيم أو في الإجابة على تساؤلات الطلاب وإرشادهم إلى الخطوات السليمة لتقديم الأوراق وملأ الرغبات.

جدير بالذكر أن معظم الطلاب كانت اختياراتهم اليوم متجه نحو اللغة الألمانية كرغبة أولى حيث يروها لغة ذات سوق عمل واسع ويأملون أن بعد دراستهم تلك اللغة بالكلية والتخرج أن يعثروا على فرص عمل جيدة، أما عن اللغة الثانية لم يقع اختيار معظم الطلاب على اللغة الإنجليزية كالمعتاد بل على لغات أخرى كاللغة الفرنسية والاسبانية وذلك رغبة من الطلاب في تعلم لغة جديدة.

مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة كفر الشيخ دسوقي يترأس اجتماع مجلس جامعة كفر الشيخ بحضور المحافظ جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة للتوعية بمخاطر «زواج القاصرات وختان الإناث»

ديار أحمد