اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: «تعليم النواب» تبحث مع «شوقي» كيفية انهاء أزمة زيادة المصروفات عشوائيًا

عبد الرحمن البرعي
عبد الرحمن البرعي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

كشف عبد الرحمن البرعي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ان اللجنة تلقت خلال الفترة الماضية العديد من الشكاوى من اولياء الامور حول زيادة مصروفات عدد من المدارس والجامعات الخاصة بشكل عشوائي.

وقال "البرعي" في تصريحات خاصة لـ"الوكالة نيوز" ان وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي اعلنا عن ضوابط زيادة المصروفات الدراسية ونسبها عبر المواقع الرسمية لهما لمنع اي تلاعب بها.

و أكد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أن لجنة التعليم بالبرلمان تعمل على رصد تلك الشكاوى تمهيدا لعرضها على الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات الرادعة لها لمنع حدوثها مرة اخرى.

واشار الى ان اغلب الشكاوى التي تلقتها تعليم البرلمان كانت خاصة بزيادة مصروفات المدارس الخاصة عن الجامعات وذلك  لكثرة أعداد هذه المدارس مقارنة بالجامعات الخاصة.

وقال ان لجنة التعليم بالبرلمان تبحث حاليا مع وزير التربية والتعليم كيفية تفعيل قرار دفع المصروفات المدرسية عن طريق البنوك لإنهاء ازمة زيادة المصروفات بشكل عشوائي.

إشادات برلمانية بحملات وزارة الصحة والحكومة لمحاربة الإدمان برلماني: إنجازات السيسى ساعدت فى عودة السياحة لمصر برلماني: الصحة تقوم بدور هام للقضاء علي الأمراض الغير سارية برلماني: زيادة المصروفات لا تراعى ظروف أولياء الامور

دينا هشام