أهل الفن

المسلسل اللبناني “عروس بيروت”.. و تعرف على تفاصيل الحلقة الأولى و الحب من اول نظرة


انطلقت أمس الأحد الموافق 1 سبتمبر الجاري الحلقة الأولى من المسلسل العربي اللبناني الجديد “عروس بيروت” بطولة الممثل التونسي ظافر العابدين و اللبنانية كارمن بصيص  و تقلا شمعون و فارس ياغي و جو طراد على قناة MBC4  .

Related image

و بما أن مجموعة MBC شركة انتاج عالمية فتتبع قنواتها نظام نسب المشاهدة حلقة بحلقة مثل المسلسلات التركية، و حققت الحلقة الأولى نسبة مشاهدة 21.29 و تصدر المركز الأول لجميع برامج القناة من حيث نسب المشاهدة، ما يُعد نجاحاً كبيراً، حيث أعجب المشاهدين بالثنائي (فارس و ثريا) أو ظافرالعابدين و كارمن بصيص، و اشادوا بهما معاً.

Image result for ‫عروس اسطنبول‬‎

Image result for ‫مسلسل عروس بيروت‬‎

حيث انقسم المشاهدين بين ناقد ورافض وبين منبهر ومتابع، بالمسلسل حيث اعترض البعض على التقليد الأعمى للنسخة التركية “عروس اسطنبول” المقتبس منها المسلسل البناني في نسخته العربية .

Image result for ‫مسلسل عروس بيروت‬‎

وتبدأ أحداث الحلقة بفارس / ظافر العابدين الذي يستيقظ من نومه و يبدأ ارتداء ملابسه، في نفس الوقت الذي تستعد فيه ثريا/ كارمن بصيص للخروج ايضاً في طريقها الذهاب لعملها، فيتقابلان صدفة في إحدى الكافيتريات التي اتضح ان ثريا زبونة دائمة التردد عليها، فيما كانت المرة الأولى التي توقف فيها فارس لاحتساء مشروب القهوة ليستعيد نشاطه.

Image result for ‫مسلسل عروس بيروت‬‎

و لكن ينسى فارس حافظة نقدوه فيعتذر و يطلب الغاء طلب القهوة الخاص به، فيما تنقذه ثريا من هذا الموقف المحرج و تدفع له قيمة فاتورته، فيشكرها،  ثم تتركه و تذهب، و لكن عيناه تظل معلقة عليها من شدة اعجابه بها.

Image result for ‫مسلسل عروس بيروت‬‎

يذهب فارس إلى شركته و يلتقي بشقيقه هادي (فارس ياغي) الذي يعاني من حساسية الصدر و شيق الشعب الهوائية ما يتسبب له في ازمات صحية و ضيق تنفس شديد، و يتعاقد فارس من مستثمر آخر بالشراكة في مشرعخ الضخم المقبل، و يقترح الضيف سهرة في إحدى الأماكن، احتفالاً بالتعاقد، فيوافق فاس و يصطحب شقيقه هادي معه ، لتجمع الصدفة بين فارس و ثريا للمرة الثانية، حيث تقابلت مع هادي شقيق فارس، الذي يصاب بأزمة ضيق في التنفس و يفقد اقدرة على الحركة و تنزلق من يده زجاجة الدواء، في لحظة دخول ثريا، التي تساعده و تحضر له الزجاجة و تظل إلى جانبه، حتى تطمئن عليه، ما يجعل قلبه يدق لها و يهجبهو الآخر.

Image

Image

Image

تعمل ثريا مطربة بالمكان و لكنها تقف في خلفية مطربة أخرى، و التي بدورها تكن اعجاباً شديداً  لفارس و تحاول استقطابه لها فتترك مكانها على المسرح و تذهب إليه على طاولته، و تلف ذراعيها حول رقبته لكنه يبتعد عنها و يتركها و يذهب، فتترك  المسرح لثريا و تنسحب، فتضطر ثريا لسد مكانها و الغناء بدلاً منها، و يستمع لها الجميع بما فيهم فارس الذي اعجب بصوتها كثيراً، و نتيجة لتأثير الخمور التي تناولها بتهجم على ثريا في الشارع أمام المكان، في  لحظة خروج فارس منه، فيدافع عنها و يحميها، و لكن تُكسر  آلة الكمان الخاصة بها، و ترفض أن يدفع لها فارس أجر سيارة الأجرة، و تستقل سيارة أجرة أخرى.

Image result for ‫مسلسل عروس بيروت‬‎

Image result for ‫مسلسل عروس بيروت‬‎

و لكن تتقابل للمرة الثالثة مع فارس في الكافيتريا، و يهديها فارس آلة كمان بدل التي فقدتها و تقبلها منه، ثم يذهب للمكان عمل ثريا و يعض عليها توصيلها، لكنها تضع آلة الكمان التي اهداها اياها و تغلق باب السيارة، و تلقي على مسامعه بعض كلمات التوبيخ على ظنه السيء بها، و رغم كلمات الاخانة التي نزلت عليه كالمطر إلا أنه ابتسم و ازداد اعجابه بثريا، التي توحي مهنتها كمطربة في ملهى ليلي، و لكنها تتمسك بالعادات و التقاليد و تحافظ على نفسها و سمعتها.

Image result for ‫عروس اسطنبول‬‎

Image result for ‫مسلسل عروس بيروت‬‎

Image

على الجانب الآخر تبدو ابنة المحافظ المعجبة بفارس  و التي قامت والدة فارس بدعيها هي و عائلتها لحضور دعوة عشاء في بيتها، و لكن فارس لم يذهب لحضور الدعوة، و بدا واضحاً أن شقيقه خليل (جو طراد) معجباً بابنة المحافظ ما بالبطبع سيتسبب في صراع كبير بين الأخوة فيما بعد.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

عروس بيروت يتصدر محركات البحث.. تعرف على موعد عرض المسلسل وقصته وطاقم عمله

شاهد البرومو الاول لمسلسل “عروس بيروت” … و تعرف على أراء الجمهور

ظافر العابدين بطل النسخة العربية من المسلسل التركي “عروس اسطنبول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق