اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المسلسل التركي "ما ذنب فاطمة جول"..بعد ترشحه للجائزة الفرنسية تعرف على افضل مشاهد المسلسل

رغم مرور ما يقرب العشر سنوات على العرض الأول للمسلسل التركي (ما ذنب فاطمة جول)، إلا أنه مازال يحظى بحب و متابعة الجمهور اينما عُرض، فقد احتل مسلسل "فاطمة" مكانة كبيرة في قلوب عشاق المسلسلات بسبب تفاصيله الدقيقة لرسم الشخصيات، و أحداثه الجميلة و الشيقة.

فقد انفرد مسلسل "ما ذنب فاطمة جول" بتقديم معالجة درامية شديدة التعقيد، و الحساسية و قضية شائكة عامة تعاني منها جميع مجتمعات العالم، فجرائم اغتصاب الفتايات زادت  بشكل فج في جميع انحاء العالم و المسلسل يدعو للتصدي لها، و يقدم من خلال حوارات فاطمة مع الطبيبة النفسية،  علاجاً نفسياً لكل فتاة مغتصبة، و يحث المسلسل على  كيفية معاملة تلك الفتاة ممن حولها، و انها دائماً تحتاج للتعاطف و الاحتواء و الصبر، و طريقة معاملة رقيقة بسبب معانتها النفسية الشديدة تحت وطأة ما تعرضت له  من اهانة كبيرة و عنف شديد.

و لهذا السبب يحقق مسلسل فاطمة نجاح لا يضاهيه أي نجاح لمسلسل تركي آخر خارج تركيا و ينال اعجاب و استحسان الجميع و يصبح عشقاً للمشاهدين .

و بعد عرض مسلسل "ما ذنب فاطمة جول" في فرنسا مؤخراً و تحقيقه لنجاحاً هائلاً، دخل ضمن ترشيحات الجوائز الفرنسية (Soap Awards  ) لعام 2019، حيث ترشح لثلاثة فئات :

1 - جائزة أفضل مسلسل دولي.

2 - جائزة أفضل ممثل دولي للنجم انجين اكيوريك الذي لعب شخصية كريم ببراعة و احترافية عالية.

Image result for ‫مسلسل فاطمة‬‎

3 - و جائزة أفضل ممثلة دولية للنجمة  بيرين سات بطلة العمل و التي قدمت الشخصية بمهارة فائقة، خاصة ان مسلسل فاطمة بدأ عرضه في تركيا، بعد شهرين من انتهاء مسلسل العشق الممنوع، حيث استطاعت بيرين سات ان تحذف  من ذاكرة الجمهور شخصية سمر أو بيهتر الشريرة الخائنة لتقدم شخصية فاطمة ببرائتها و نقائها.

«كام مرة لازم أقول لأ.. حتى تنفهم إنها لأ»، جملة استوقفت المشاهدين فى برومو الدعاية للمسلسل التركى «فاطمة» بشكل دفعهم لمتابعته لحظة بلحظة منذ بدء عرضه قبل ما يزيد على شهر على قناة إم بى سى ٤، حيث تناول حادث اغتصاب فتاة فقيرة من الريف التركى على يد ٣ شباب أثرياء وزواجها من صديق لهم بصحبتهم كان يظن أنه اغتصبها، لأنهم كانوا جميعا تحت تأثير الخمر، ثم يكتشف الشاب الفقير «كريم» أنه لم يغتصب «فاطمة» لكنه أيضا لم يمنع أصدقاءه من جريمتهم، ويحاول التكفير عن ذنبه، ويجد نفسه قد وقع فى غرامها، ويحاول التقرب منها، وهو ما ينجح فيه بعد ذلك.

و  نستعرض معكم اليوم افضل مشاهد المسلسل بالفيديو:

https://youtu.be/ChNqqbiT2d8?t=1

1- في واحد من أقوى مشاهد المسلسل التركي "فاطمة"، أطلق مصطفى الرصاص على "كريم" فأصابه وهو يحاول إنقاذ زوجته "فاطمة" التي قفزت على مصطفى فأنقذت كريم من رصاصة أخرى.

مصطفى الذي أصيب بحالة من الجنون عندما رفضت فاطمة الذهاب معه، اضطر إلى اختطافها واتصل بكريم ليخبره بأن زوجته لديه، وقبل أن يحضر كريم نجحت فاطمة في الهرب، لكن مصطفى تبعها في مطاردة مثيرة.

كريم وصل في اللحظة المناسبة عندما أمسك غريمه بفاطمة، لكن رصاصة أصابته من مسدس مصطفى، وقبل أن يتلقى أخرى قفزت فاطمة عليه فطرحته أرضًا فأمسك كريم بالسلاح.

توسلات فاطمة منعت كريم من إطلاق الرصاص رغم استفزاز مصطفى إياه، فانتهى المشهد بيد فاطمة في يد كريم يغادران تاركَيْن مصطفى غارقًا في ندمه على الحبيبة التي تخلى عنها فصارت لغيره.

فقد كانت المرة الأولى التي سمحت فيها فاطمة لكريم، بأن يلمس يدها ليس لحبها له فقط، و انما كي تخبر مصطفى بقرارها بالاكمال مع كريم و انه رغم اشتراكه في الجريمة البشعة التي حدثت لها، إلا أنه افضل من مصطفى الذي تخلى عنها و هي حبيبته و لم يصدقها، في حين تزوج بها كريم ليحميها من نظرات المجتمع القاسية و ليكون لها ملاذاً، بعدما فرت بمأساتها إلى اسطنبول هربا من عار لم تكن مسؤولة عنه، فاستقبلتها المدينة الكبيرة بكرم، واحتضنت حبها المأزوم لكريم.

https://youtu.be/f9ejx2VzqAw?t=6

2 - مشهد جمع بين كريم و فاطمة حين طلب منها أن تنسى الماضي و حاول التأكيد على انه لم يفعل شيئاً ، و انه بريء من سلب شرفها، و طلب منها تبدأ معه من جديد، فتذهب اليه في غرفته و تكمل حديثه و تبرر  ان ما تشعر به من كره  وغضب و عدم  الراحة و الاستقرار النفسي شيء لا ارادي، و انها بالفعل تحاول النسيان لكنها لا تستطيع، أخذت تقول  كلماتها بنبرات ممزقة و غضب شديد، و أخذ كريم يستمع لكلماتها بدموع الندم الذي يعتريه تارة و دموعه حزناً عليها و على معاناتها تارة أخرى.

https://youtu.be/6kFFzEvggx8?t=4

3 - مشهد لقاء كريم بمصطفى حين ذهب كريم في شجاعة لامتناهية، ليأخذ ثأره من عثمان الذي اقتحم عليه بيته، ليجد مصطفى في وجهه يصوب سلاحاً لرأسه و يهم بقتله، ليقف كريم و يعطي مصطفى درساً في الشجاعة، و يخبره  ببراءة فاطمة من تهمة الخيانة و يقر بجريمته و ذنبه معلناً تحمله للمسؤولية كاملة، و انه  يستحق العقاب، غير عابئاً بالموت الذي يقف امام متمثلاً في سلاح مصطفى.

https://youtu.be/o-6alp7L6w0?t=2

4 - مشهد اعتراف فاطمة بحبها لكريم حين اصابه البرد الشديد و اضطروا لاحضار الطبيب له، فقد قلقت فاطمة عليه كثيراً، بعيناها التي لم غفل لحظة و جلوسها في غرفة كريم، تتحسس بشرته لتراقب درجة حرارته و حين تأكدت أن استغرق في النوم، بدأت تسترسل في كلمات الحب التي كانت تخفيه في قلبها منذ فترة كبيرة و ترفض الاعتراف به،  لكن كريم استقيظ فجأة من نومه بعد سماعه لتلك الكلمة التي طال انتظاره لها، و هو لا يصدق ما سمعه بأذنيه.

https://youtu.be/6tkAPFnmduE?t=1

5 - مشهد زيارة فاطمة لكريم في السجن، و نظرة الشوق و اللهفة في عينها لدرجة انها أخذته بين احضانها للمرة الأولى، فحبها هو الشيء الوحيد الذي قد  يصبره على ازمته و سجنه ظلماً، فأخذت تطيب خاطره بكلماتها الرقيقة لترد له جميله عليها في تحملها و صبره عليها وقت غضبها منه و عدائها له.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

المسلسل التركي “ما ذنب فاطمة جول” يتصدر الترند التشيلي بعد عرضه للمرة الثالثة

اسبانيا تواجه انتشار الدراما التركية بنسخة مقتبسة من المسلسل التركي “فاطمة جول” بعد هوس الجماهير به

بعد انتهاء عرض مسلسل “فاطمة” في اسبانيا …معاملة “كريم” “لفاطمة” بعد الاغتصاب أطلقت اسمه على المواليد الجدد