اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بيرين سات تقاضي الناقد التركي بعد وصفه لها بالعاهرة

رفعت منذ عدة ساعات النجمة التركية بيرين سات دعوى قضائية على الناقد التركي ايمرة دونغوا،  و طالبته بمبلغ قدره 150 الف دولار أمريكي كتعويض لطعنه في شرفها و الاساءة إلى سمعتها، و إن لم يدفع سيتم سجنه عامين على الأقل، حسب ما تنص عليه مواد قانون العقوبات التركي.

و وصفت الفنانة بيرين سات الناقد بالانسان  البذيء و المنحط اخلاقياً، و غضبت جداً عندما قرأت كلامه القذر عنها على حد  تعبيرها، و قررت التوجه لمقاضته فوراً،  و مطالبته بالتعويض، و لن تغفر له اهانتها و تحقيره لكرامتها.

حيث هاجم الناقد التركي  ايمره دونغوا الفنانة التركية بيرين سات بطريقة تفتقد لكافة المعايير الأخلاقية، و وصفها بكلمات كثيرة قاسية و جارحة للغاية، و من ضمن وصفه الجارح لها  انها ليست ممثلة أو فنانة  تستحق الجوائز و الاشادة في جميع انحاء العالم، بل نه مجرد انها مجرد عاهرة و يجب أن ترمى في السجون، و طالب بتشديد الرقابة على الأعمال التلفزيونية و منع مشاهد القبلات التي طالما قدمتها الدراما التركية بشكل مفرط.

الناقد التركي ايمره اثار غضب الآلاف من محبي النجمة بيرين سات و عشاقها، و ذلك بعد أن اهان الفنانة و حقر كرامتها، حين قال بالنص :"مسلسل العشق الممنوع يتغنون به لأنه العمل الأكثر نجاحاً بتاريخ الدراما التركية، ما هذا الانجاز العظيم الذي يجب أن نفتخر به ؟ هل اضع صوراً لبطلته العاهرة بيرين سات التي جعلت زميلها كيفانش تاتليتوغ يرى جسدها العاري و اثارت شهواته، و  قبلته كمكبوتة جنسياً لم تحظ يوماً بعلاقة ؟ هل هذا التمثيل الذي تريدونني أن اصفق له ؟"

Related image

و اردف تصريحه المهين في حق الفنانة بيرين سات :"لو اننا نعيش في دولة محترمة آنذاك، لكانت رميت بيرين سات في السجون بتهمتة الاساءة لأخلاقيات المجتمع التركي و سمعته، لكننا اعطيناها الجوائز و تغنينا بنجاحها، و بعد كل هذا راحت و لعبت دور الفتاة المغتصبة، و جعلتنا نرى كيف أعتدى عليها الممثلون على الشاشة دون خجل".

و ذكر مصدر مقرب من الفنانة بيرين سات   انها انزعجت كثيراً  من هذه الكلمات الجارحة، و انها لم تصدق ابداً ان هذا النقد الجارح مكتوب في مجلة محترمة و هو يبدو أنه مكتوب في منزل دعارة، و أكدت ان الصحف هاجمتها كثيراً على دورها في مسلسل العشق الممنوع، و لكن لم يصل الأمر ابداً ذات مرة لحد وصفها بالعاهرة، و أنها إذا صمتت من قبل، فلن تصمت هذه المرة بعد أن تجاوز الصحفي ايمرة كل الحدود الأخلاقية و المهنية في ذكر رأيه عن دورها في مسلسل العشق الممنوع.

و رغم أن مسلسل العشق الممنوع كان بالفعل يحتوى على كم كبير من المشاهد الساخنة للغاية و التي تم عرضها على الشاشة بشكل فج و مثير للاشمئزاز، الأمر الذي جعلني اقاطع المسلسل و ارفض استكماله، لكن لا يحق للناقد الصحفي أن يهين بيرين سات بهذا الشكل و ان يصفها بالعاهرة و يتطاول عليها لهذه الدرجة،  كان يجب عليه بصفته ناقد صحفي أن يوجه النقد بطريقة أفضل و يختار كلماته بعناية دون جرح كرامة بيرين سات هكذا على الملأ.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

مسلسلات الجميلة بيرين سات تملأ الشاشات التركية..و مازالت تحظى باهتمام المشاهدين

“بيرين سات” تنفي انفصالها عن زوجها المطرب كينان دوغلو في المحكمة اليوم

بيرين سات تتصدر قائمة أفضل 100 مسلسل تركي في تاريخ تركيا بثلاث مسلسلات