اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بيرين سات و كيفانش تاتليتوغ يعودان لتجسيد بطولة "العشق الممنوع" مجدداً

مسلسل العشق الممنوع
مسلسل العشق الممنوع

منذ سنوات طويلة يتمنى الملايين من المعجبين الأتراك والعرب، عودة ثنائية الممثل التركي الوسيم كيفانش تاتليتوغ الشهير بمهند "35 عامًا"، والممثلة التركية الجميلة بيرين سات الشهيرة بسمر "34 عامًا"، بعد تألقهما معًا في "العشق الممنوع"، الذي عُرض في موسمين عامي 2008 و2009، ويعد "العشق الممنوع" من أعلى مسلسلاتهما مشاهدة حول العالم، حيث يحقق المركز الأول في الرايتنغ بكل بلد أجنبي يُعرض فيه، ومازال يُعرض لليوم في دول كثيرة مدبلجًا باللهجات المحلية أو مترجمًا.

Related image

وقد أكدت الصحافة التركية أنه أتيحت فرصة ذهبية للثنائي كيفانش تاتليتوغ وبيرين سات بتكرار ثنائيتهما الناجحة الأسطورية،  حيث ذكر موقع gecce التركي في خبر سار لعشّاق مسلسل "العشق الممنوع"،  أن بطلَي العمل بيرين سات وكيفانج تاتلينوغ سيجتمعان مجدداً  بعد مرور تسع سنوات في فيلم تركي جديد من انتاج شركة "نتفليكس".

الفيلم مأخوذة قصته من المسلسل ذاته  الذي تقاسما فيه النجمين البطولة منذ عدة سنوات و هو مسلسل "العشق الممنوع"، حيث ستم اعادة تقديم المسلسل وبنفس فريق العمل والشخصيات، وسيُعرض في العام 2021 على "نتفليكس".

وكانت "نتفليكس" تقدمت بطلب للحصول على ترخيص لمواصلة العمل في تركيا وفق قواعد بث جديدة. ويشترط التنظيم التركي الجديد وجوب أن يحصل مقدمو المحتوى على ترخيص جديد لمواصلة العمل في تركيا والامتثال إلى القواعد الإرشادية في المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون في تركيا أن نتفليكس تخدم 1.5 مليون مشترك في تركيا وتصل إلى نحو عشرة في المئة فقط من الأسر التركية، ما يجعل من المحتمل أن تكون السوق التركية مهمة ومصدراً مربحاً للمشتركين الجدد، في وقت تتصاعد فيه المنافسة. وبحسب ما ذكر، فإن تركيا لم تحاول حتى الآن فرض الرقابة على محتوى "نتفليكس".

 الجدير بالذكر أن مسلسل "العشق الممنوع" حظى بنجاح كبير، و تم دبلجة المسلسل إلى أكثر من 12 لغة من بينها الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والالمانية والبرتغالية والعربية والهندية واليابانية والصينية والسويدية والتشيكية، و تم اعادة تقدمه في مسلسل اسباني،  لكنه لم يحظ بنصف نجاح المسلسل التركي.

مسلسل “العشق الممنوع” المأخوذ عن رواية تركية كُتبت في عام 1899 و 1900 وانتهت بنهاية مؤلمة وقد صور هذا المسلسل لاول مرة في عام 1970 وكان بالأبيض والاسود وحقق نجاح ساحق للغاية واعيد تصويره في العام 2008 ليحقق نجاح وصف بالهائل وبأرباح خيالية.

و تدور أحداث المسلسل حول رجل الأعمال عدنان بك الذي يقرر الزواج بعد مرور 11 سنة على وفاة زوجته الأولى و  ولديه منها نهال ومراد، فيتزوج  من سمر الشابة الحسناء خارقة الجمال و من عائلة مرموقة تصغره في السن بكثير، و تنتقل بعدها للعيش معه في قصره حيث يعيش قريب عدنان الشاب الوسيم مهند، و ما أن يرى مهند تلك المرأة الجميلة إلا و يقع في غرامها و يبدأ محاولاته في جذبها نحوه بشتى الطرق، و تنشأ بينهم بعض المشاحنات في البداية تتسبب في طرد مهند من المنزل، لكن سرعان ما تبدأ سمر التفكير فيه و تقع في غرامه هي الآخرى، وتتصارع الأحداث بين إفلاس، وكراهية، وإجهاض، تنشأ خلالها علاقة محرمة بين سمر ومهند تعصف بالأسرة بأكملها.

 داليا محمد

اقرأ ايضاً:

بيرين سات تقاضي الناقد التركي بعد وصفه لها بالعاهرة

“بيرين سات” تنفي انفصالها عن زوجها المطرب كينان دوغلو في المحكمة اليوم

التركي كيفانش تاتليتوغ يحصد جائزة الوجه الاعلاني الأكثر اعجاباً في العالم