اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المسلسل التركي "العشق الفاخر" يقهر "البحر الأسود قاهر ارطغرل"

عرضت الحلقة الأولى من الموسم الثالث للمسلسل التركي "اشرح ايها البحر الاسود" يوم الاربعاء الماضي الموافق 4 سبتمبر الجاري.

و في مفاجأة لم يتوقعها أحد انخفضت نسب مشاهدات الحلقة الأولى من الموسم الثالث، لدرجة غير متوقعة أبدا، جيث حققت الحلقة نسبة مشاهدة 5.32  و هي نسبة مشاهدة متدنية للغاية و غير معتادة على حلقات مسلسل "اشرح ايها البحر الاسود"، الذي لم تقل أي حلقة له بالمومين الماضيين عن 7، بل و تفوق في موسمه الأول على مسلسل "قيامة ارطغرل" و "لُقب بقاهر ارطغرل"، و وصلت نسبة مشاهدة الحلقة الخامسة من موسمه الأول إلى نسبة 21 في المائة، ما يُعد انجازاً لم يحققه أي مسلسل تركي في الفترة الأخيرة.

و رغم ان المسلسل بدأت تنهار نسب مشاهداته في موسمه الثاني، خاصة حلقاته الاخيرة، و لكن اصرت الشركة المنتجة على استكمال المسلسل بموسم ثالث رغم خسارته لمعظم مشاهديه بسبب التغير الكبير الذي طرأ على قصة المسلسل و الخروج عن مسار الأحداث.

و تفوق مسلسل "العشق الفاخر" في حلقته الحادية عشرة على الحلقة الأولى من الموسم الثالث "لاشرح ايها البحر الاسود"، حيث حققت الحلقة الحادية عشر من "العشق الفاخر"، نسب مشاهدة 7.50 في تفوق كبير و ملحوظ على منافسه "اشرح ايها البحر الاسود" الذي اعتاد تصدر نسب المشاهدة ليوم عرضه على مدار الاسبوع الدرامي.

و تعرض مسلسل “اشرح ايها البحر الاسود” إلى  انتقادات لاذعة و قال أن المسلسل كان جيد في بدايته، لكن بعد ذلك اصبح يدور في حلقة مفرغة عبارة عن حلقة واحدة تتكرر “فيدات” يطارد نفس وطاهر يطارد فيدات كذلك اداء الممثلين سيئ جداً …

و تابع الناقد انتقاده قائلاً : الكاتب الجديد لم يضيف شيئاً للمسلسل، و من الغريب أنه يحقق نسبة مشاهدة عالية للغاية في تركيا.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية أنثوية تدعى (نفس)، تم إجبارها على الزواج في عمر السادسة عشر من رجل اتصف بالعنف وعدم الرأفة في التعامل ويدعى فيدات صايار، قام فيدات بإغلاق أبواب المنزل على نفس ومنعها من الخروج طيلة فترة زواجهما، وقد أنجبت منه ابن يدعى يغيت، وكان الأخير هو ما يهون عليها السجن المفروض عليها، و حاولت نفس الهروب هي وابنها ذو السبع السنوات من منزل زوجها في كل مرة تسنح لها الفرصة، إلا أنه في كل مرة يتم إلقاء القبض عليها وإحكام الأبواب والنوافذ عليها مجدداً.

 تستطيع نفس هي وابنها في إحدى المرات الهرب من المنزل لتلتقي أثناء ذلك برجل يدعى طاهر وهو الابن لإحدى أكبر عائلات المحافظة في قرية البحر الأسود و الذي يترأس إحدى شركات الرمل، ولكن يتم إلقاء القبض عليها من جديد.

طاهر الذي يتصف بالجنون والاندفاع يقوم بالتفكير في كيفية مساعدة نفس وابنها على الهروب بعد أن يعرف قصتها، لتتغير حياته ويصبح همه الشغال هو كيفية حماية نفس ويغيت، يقوم فيدايت بإحضار عائلة كاللي وعزيمتهم على العشاء، فبلاقي طاهر بنفس زوجة شريك والده في الصفقة.

تبدأ نفس بعقد الهمة على الهروب من المنزل أثناء انشغال زوجها بالضيوف، و تنجح في الهرب و يتدخل طاهر دائماً لحمايتها و يستميت في الدفاع عنها بعدما وقع في غرامها غير عابئاً بالمجتمع الذي يلومه على التدخل بين امرأة و زوجها، و يحاوطها بحبه و حنانه حتى تقع نفس هي الأخرى في غرامه بعدما عاشت حياه قاسية جعلتها ترتمي في أحضان أول من رأت منه الحنان و العطف لتبدأ بينهم قصة حب مستحيلة.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

انتقادات لاذعة للمسلسل التركي “اشرح ايها البحر الاسود” … رغم كل ما حققه من انجازات

المسلسل التركي “العشق الفاخر” لن يستمر للموسم الشتوي

المسلسل التركي “العشق الفاخر”..قصة مكررة و نسب مشاهدة مرتفعة