احنا الطلبة

بالصور.. طلاب تجارة عين شمس يصلون جامعة شيكاغو لبدء المنحة الدراسية الممولة من برنامج ساويرس


تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والاستاذ الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس قام اربعة طلاب من كلية التجارة جامعة عين شمس بالسفر إلي جامعة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية لبدء المنحة الدراسة والممولة بالكامل من برنامج ساويرس ، وذلك علي خلفية بروتوكول التعاون الذي ابرم بين كل من جامعة شيكاغو وجامعة عين شمس فى مجالات البحوث والتعليم والذى تم توقيعه من قبل ا.د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة السابق فى يونيو من العام الجاري.

صرحت بذلك ا. د هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومنسق برنامج التعاون، واضافت ان هذا التعاون ياتى ضمن برنامج ” ساويرس” لتقديم منح دراسية لطلاب الكلية للدراسة بجامعة شيكاغو لمدة عام كامل في مجال التمويل والاقتصاد والتى يمكن ان تمتد لمرحلة الدراسات العليا، مشيرة انه قد تم قبول هؤلاء الطلاب الاربعة والذين انهوا الفرقة الثالثة بمرحلة الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية للحصول على هذه المنحة والسفر لإستكمال دراسة السنة الرابعة فى إحدى الجامعات الأمريكية والتى تعد بمثابة سابقة بتاريخ كلية التجارة جامعة عين شمس بعد عدد من الإجتماعات مع الدكتورة دينا راشد عميد مساعد بجامعة شيكاغو لبحث ومناقشة بنود التعاون الخاص بالمنحة الدراسية وإعداد بنودها .

و طبقاً للبنود التى تم الإتفاق عليها، فقد تم ترشيح ١٥ طالب يمثلوا أوائل الدارسين بكلية التجارة من تخصصات الأسواق المالية والاقتصاد والمحاسبة والتمويل للحصول على المنحة الدراسية بجامعة شيكاغو، حيث خضعوا لعدد من الإختبارات و المقابلات الشخصية وكذلك تقديم شهادة مستوى في اللغة الإنجليزية، والتى أسفرت عن قبول اربعة طلاب علما بأنه كان المطلوب طالب واحد وبحد أقصى طالبين ومن المقرر أن يقوم الطلاب الأربعة بدراسة عدد ١٢ مقرر علمي تعادل مقررات الفرقة الرابعة فى تخصص التمويل والإقتصاد، علماً بأنه هذه المنحة سوف تتيح لهؤلاء الطلاب دراسة بعض المقررات على مستوي الدراسات العليا، بالإضافة إلى الدخول فى برامج تدريبية داخل الجامعة وخارجها.

جدير بالذكر انه قد تم تنظيم ندوة تعريفية عن هذا البرنامج بحضور ا. د خالد قدري عميد الكلية ، ا. د هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بالإضافة إلى الطلاب الذين سبق وأن تم إختيارهم من كليات الإقتصاد والعلوم السياسية على مستوي الجامعات المصرية لحصولهم على هذه المنحة الي جانب طلاب الكلية الأربعة الذين تم إختيارهم من كلية التجارة لنقل تجاربهم الدراسية وخبراتهم العلمية بجامعة شيكاغو بمؤسسة ساويرس.

يذكر أن جامعة شيكاغو مصنفة ضمن أفضل ١٠ جامعات على مستوى العالم، ويلتحق بها حالياً أكثر من ١٦ ألف طالب وطالبة في كليات وبرامج متعددة في مختلف مجالات الفنون والعلوم وإدارة الأعمال، وغيرها من التخصصات المختلفة.
وقد شهد اليوم الأول للدراسة مناقشات مع laureate Bob lucas وهو أحد الأساتذة الحاصلين على جائزة نوبل.

ندى رأفت

توقيع اتفاقية التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة شيكاغو الأمريكية

غداً.. يسرا تفتتح حفل توزيع جوائز مؤسسة ساويرس الثقافية الـ14

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق