اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

انطلاق العام الدراسي الجديد بجميع المدارس

1
1

بدأت اليوم المدارس في استقبال طلاب رياض الأطفال والمرحلتين الأولي والثانية الابتدائي طبقا لخطة الوزارة للعام الدراسي الجديد ولأول مرة، ويبدأ العام الدراسي الجديد ببقية المراحل التعليمية 21 سبتمبر المقبل.

وشهدت مدرسة أحمد زويل التجريبية بالعمرانية تكدس من قبل أولياء الأمور والطلاب في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد مما أدى إلي توقف الموقف المجاور للمدرسة نتيجة الازدحام.

يذكر أن الوزارة قررت أن يتشارك معلمين معا في التدريس للطلاب، و يقوم النظام التعليم الجديد على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للطالب، من خلال المهام الفردية والجماعية، ويتسلم ولي الأمر في نهاية العام تقريرًا بالنقاط علي مستوى الطالب.

وتشمل المناهج الدراسية على الصفين الأول والثاني من المرحلة الابتدائية "منهج متعدد التخصصات، منهج اللغة العربية، منهج اللغة الإنجليزية، منهج التربية الدينية، منهج التربية البدنية والصحية" وسيتم دراسة نفس العام في العام المقبل ولكن بتوسع مع تواجد معلم الصف الأول الابتدائي مع الطالب، كما قرر تطبيق بعض أنشطة التوكاتسو على الصفين الأول والثاني بالمرحلة الابتدائية.

انطلاق مبادرة «اسأل الرئيس».. والسيسي يجيب على المواطنين.. السبت انطلاق فعاليات الدورة الـ26 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي

مريم محمود - خلود عاشور