اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أعضاء مركز الأرز الإفريقي يتفقدون الحقول الارشادية بمحطة بحوث سخا في كفر الشيخ

1
1

قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية أن المشاركين في الاجتماع من 27 دولة أفريقية يتقدمهم الدكتور هارولد ماكولى رئيس مركز الأرز الافريقي والدكتور مورل رئيس مركز الارز الدولي بالفلبين ورؤساء الهيئات والمراكز البحثية بالدول الاعضاء على هامش الاجتماع التشاوري الحادي عشر لمركز الأرز الافريقي والذى يعقد في القاهرة حاليا.

وتفقدوا مركز بحوث الارز سخا بمحافظة كفر الشيخ وحقول التجارب البحثية لبرنامج الأرز ونظم إنتاج الأرز الهجين والتقاوي وكذلك حضور يوم حصاد التقاوي  لأصناف الأرز بمحطة بحوث سخا.

وقال "سليمان" ان الضيوف اشادوا بالتقدم الذي شهدته مصر في مجال زراعة الأرز وطلبوا بتوطيد هذه العلاقة من خلال اتفاقيات لتحسين انتاجية الأرز في دولهم وذلك عن طريق زيادة الانتاجية من وحدة المساحة وتقليل كمية الأرز المستوردة للقارة لرفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للشعوب الإفريقية من خلال الاستفادة الاصناف والخبر المصرية مع الاهتمام بسلاسل القيمة المضافة كما أشار إلى ذلك د عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في كلمته أمام الاجتماع التشاوري.

واضاف سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية أن أعضاء الوفد اكدوا على أهمية زيادة عدد الدورات التدريبية للأشقاء الأفارقه خصوصا دورات انتاج تقاوى ذات صفات جوده عالية من أصناف الأرز.

رافق الوفد خلال الزيارة د علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية، والدكتور محمود ابو يوسف رئيس قسم الأرز والدكتور هاني البرهامي مدير محطة بحوث سخا.

جدير بالذكر ان د عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي هو حاليا رئيس المجلس الوزاري للمركز الإفريقي للأرز.

الوادى الجديد اليوم.. توزيع الحقول الإرشادية للقمح والشعير وزير الزراعة يتلقى تقريراً حول تقييم نتائج الحقول الإرشادية لمحصول القطن في 12 محافظة «الزراعة» تنظم 9 حقول إرشادية لمكافحة سوسة النخيل في الواحات البحرية خلال 3 شهور