اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

انطلاق مبادرة مكافحة غسيل الأموال والإرهاب في الغردقة.. صور

1
1

انطلق صباح اليوم الجمعة، أولى فعاليات ورشة عمل جمعية تنمية المجتمعات المحلية والمشروعات الصغيرة (مشروع الغربية).

وتحدث المحاضر هاني مرهم، خلال أول أيام ورشة العمل، المقامة بمدينة الغردقة، لمناقشة ودراسة العديد من القضايا التي تهم الرأي العام والشارع المصري.

وزاد المحاضر خلال اليوم الأول من الورشة، والذي انطلق في التاسعة صباحا واستمر لثلاثة ساعات، ان الهدف من ورشة العمل هو مساعدة الشباب وتقديم القروض المختلفة لكن بعد التأكد من صحة المعلومات المقدمة، والالتزام بمكافحة الفساد وغسيل الأموال.

وأكمل مرهم، إن قيام كل موظف في المؤسسة بدوره والتحقق من المعلومات المقدمة ووصول القرض إلي الأصلي وليس الضامن أو أي شخص آخر ومعرفة طرق السداد وفيما ينفق القرض من أجل القضاء على كافة أوجه غسيل الأموال.

ومن جانبه قال أحمد سمير محاسب بفرع المحلة، إن عقود التأمين على الحياة هو أمر هام، من أجل ضمان حقوق جميع الأطراف، وهو ما تسعى مبادرة تنمية المجتمعات المحلية والمشروعات الصغيرة إلي تحقيقه خلال ورشة العمل المقامة حاليا.

وبين كل محاضر والآخر، تولى أحمد السنباطي المدير المالي، ورئيس الوفد المشارك في ورشة العمل، مهمة الرد على كافة الأسئلة الموجهة من المشاركين، لتسهيل عملية التلقي والاستماع في أول أيام المبادرة.

وشدد السنباطي على ضرورة تحقيق أقصى استفادة من الورشة المقامة حاليا، لاكتساب مزيد من الخبرة بالنسبة للموظفين لضمان كافة حقوق المؤسسة، وكذلك تقديم خدمة مميزة للعملاء، والمساهمة في استفادة كافة الأطراف، وتنفيذ تعليمات هيئة الرقابة الإدارية.

وانطلقت فعاليات المبادرة في الفترة من 12/9/2019 وتسمر حتى 15/9/2019، بمدينة الغردقة.

وتناقش المبادرة عدة محاور وهي، محاربة الإرهاب للحفاظ على أمن مصر، والذي بدوره سيعمل على عودة السياحة إلى مصر.

وتناولت جمعية تنمية المجتمعات المحلية والمشروعات الصغيرة، خلال مبادرتها كيفية محاربة غسيل الأموال، ودحر الفساد بمختلف أشكاله تنفيذا لتعليمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يؤكد دوما على محاربة الفساد.

المبادرة المقامة حاليا من أجل التوعية والإنذار بمخاطر غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب، يشرف على تنظيمها ورعايتها  شركة الفيروز ترافيل للسياحة، الذي أكد مديرها محمود علام، على أن طاقم العمل يعمل كخلية نحل على مدار 24 ساعة من أجل تحقيق الأهداف المنشودة، على المستوى التنظيمي والتسويقي.

وزاد علام أن مبادرة جمعية تنمية المجتمعات المحلية والمشروعات الصغيرة (مشروع الغربية) له أبعاد مختلفة سواء من الناحية الاقتصادية أو التنظيمية تحت رعاية شركة الفيروز ترافيل للسياحة.

ومن جانبه قال أحمد الشافعي مدير راعي المبادرة، إن جمعية تنمية المجتمعات المحلية والمشروعات الصغيرة، تقديم خدمات عديدة للشباب عن طريق القروض الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، طبقا لأحكام القانون.

وتابع الشافعي، المشرف على تنظيم المبادرة، أن خدمات الجمعية لا تقتصر على القروض فقط، بل تعمل على تنمية الموارد البشرية وتعمير القرى الفقيرة، والمساهمة في تنفيذ المشروعات من الناحية العلمية والمادية.

اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر السادس لعلاج أمراض الكبد بجامعة المنيا 9 مواهب شابة فى منتخب مصر الأولمبى تتنظر الانطلاق في سماء النجومية مع انطلاق العام الدراسي الجديد.. محافظ دمياط تتفقد عددا من المدارس