اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد أبو عبيده بن الجراح.. صور

1
1

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مسجد أبو عبيده بن الجراح بقرية ميت بشار التابعة لرئاسة مركز منيا القمح والمقام بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بتكلفة قدرها 6 مليون جنيه على مساحة 1100 متر وبه مصلى للسيدات في إطار احتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي.

أوضح الوزير أن افتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة الوزارة لافتتاح وإعمار وتجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين للقيام بأداء الصلوات والشعائر الدينية.

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أنه في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي سيتم افتتاح عدد 24 مسجد بتكلفة تتخطى 112 مليون جنيه ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد، وذلك بالجهود الذاتية بالتعاون مع وزارة الأوقاف ، مشيراً إلى أنه  تم الانتهاء من تجهيزهم و فرشهم أمام المصلين من أبناء المحافظة.

أوضح المحافظ أن إعمار المساجد يُعد هدفاً نبيلاً  فالمسجد بيت الله على الأرض و يُعد منبراً لنشر الفكر الوسطي و تعاليم الدين الإسلامي السمحة.

شارك في الافتتاح اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف وعدد من  نواب البرلمان وعدد من رجالات الدين من مختلف عواصم العالم "ضيوف مؤتمر الأوقاف الثلاثين" وهم الشيخ/ نفيع الله عشيروف (روسيا)، الشيخ/ جانبولات أوختو بابيف (روسيا)، الدكتور محمد البشاري (فرنسا)، الدكتور عبد الله الشيعاني (السعودية)، الدكتور حسان موسى (السويد)، الدكتور مرزوق أولاد عبد الله (هولندا)، الدكتور محمد الشريف (أمريكا)، وعدد المواطنين من أبناء القرية.

ومن المقرر أن يشارك وزير الأوقاف محافظ الشرقية وأهالي المحافظة احتفالاتهم بالعيد القومي وذلك بأداء صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق وسينقل التلفزيون المصري الصلاة على الهواء مباشراً.

وزير الأوقاف يفتتح 24 مسجدًا في الشرقية محافظ البحيرة ووزير الأوقاف يعقدان اجتماعًا موسعًا بمجمع دمنهور الثقافي رئيس جامعة الأزهر ووزير الأوقاف يتفقدان مستشفى الحسين الجامعي