اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

حصاد 24 ساعة.. ضبط 17 عنصر اجرامي بحوزتهم 37 كيلو بانجو و18 قطعة سلاح ناري

شن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية وقوات الأمن المركزي باستهداف منطقة بحيرة المنزلة بنطاق مراكز (المنزلة، المطرية، الجمالية) حملة أمنية مكبرة لضبط العناصر الإجرامية الخطرة من حائزي الأسلحة النارية غير المرخصة وتجار المواد المخدرة والهاربين من الأحكام.

وأسفرت جهودها عن ضبط (عدد 17 من العناصر الإجرامية الخطرة).. بحوزتهم (عدد 18 قطعة سلاح ناري، عدد 177 طلقة نارية، عدد 2 قطعة سلاح أبيض، 37,5 كيلو جرام لمخدر البانجو، 45 جرام لمخدر الهيروين، 20 جرام لمخدر الحشيش، عدد 2 دراجة نارية بدون لوحات).. وذلك على النحو التالي:

ضبط كلاً من (مسجل شقى خطر– مقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة- محكوم عليه بالسجن المؤبد والسجن خمسة سنوات في قضيتي سلاح ناري، ومطلوب ضبطه وإحضاره في عدد 5 قضايا " "مخدرات، سلاح ناري، شروع في قتل، سرقة")، وشقيقه (عاطل- مُقيم بذات القرية- سبق اتهامه في عدد 3 قضايا "سرقة، مخدرات"، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية مخدرات وسلاح ناري").. لقيامهما بالإتجار في الأسلحة النارية والمواد المخدرة.. بحوزتهما الآتي:

عدد (2) بندقية آلية وعدد (5) خزن وعدد (125) طلقة نارية من ذات العيار.

طبنجة وعدد (9) طلقات نارية من ذات العيار.

عدد (3) فرد خرطوش.

كمية من نبات البانجو المخدر وزنت (20 كيلو جرام).

عدد (2) قطعة سلاح أبيض.

دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

ضبط (عاطل - مُقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة- سبق اتهامه في عدد 19 قضية "سلاح ناري، سرقة بالإكراه، مخدرات، سرقة، هروب من المراقبة").. وبحوزته (بندقية آلية وعدد 10 طلقات نارية من ذات العيار).

ضبط (عاطل- مُقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة- سبق اتهامه في عدد 7 قضايا "مخدرات، ضرب، سلاح أبيض").. وبحوزته (بندقية آلية وعدد 2 طلقة من ذات العيار، كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 2 كيلو جرام).

ضبط (عاطل- مُقيم بدائرة مركز شرطة المطرية- سبق اتهامه في قضية سرقة بالإكراه ومحكوم عليه فيها غيابياً بالسجن المشدد 10 سنوات).. وبحوزته (بندقية آلية وعدد 10 طلقات نارية من ذات العيار).

ضب (مسجل شقى خطر- مُقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة- سبق اتهامه في عدد 6 قضايا "سرقة، سلاح ناري، مخدرات").. وبحوزته (بندقية خرطوش وعدد 5 طلقات نارية من ذات العيار، كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 2 كيلو جرام).

ضبط (عاطل- مُقيم بدائرة مركز شرطة المطرية- سبق اتهامه في قضيتي "سرقة بالإكراه، سرقة") وبحوزته (بندقية خرطوش وعدد 3 طلقات خرطوش من ذات العيار، كمية من مخدر الهيروين وزنت 20 جرام، دراجة نارية بدون لوحات معدنية).

ضبط (مسجل شقى خطر- مُقيم قرية بدائرة مركز شرطة المنزلة- سبق اتهامه في عدد 25 قضية "سرقة بالإكراه، سرقة، سلاح ناري، مخدرات").. وبحوزته (بندقية خرطوش وعدد 3 طلقات خرطوش من ذات العيار، كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 5 كيلو جرام).

ضبط (عاطل- مُقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة- سبق اتهامه في قضية سرقة).. وبحوزته (بندقية خرطوش).

ضبط (مسجل شقى خطر- مُقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة- سبق اتهامه في عدد 11 قضية "مخدرات ، سلاح ناري) .. وبحوزته (فرد خرطوش وعدد 2 طلقة خرطوش من ذات العيار، كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 2 كيلو جرام).

ضبط (عاطل- مُقيم بندر المطرية - سبق اتهامه في عدد 7 قضايا "سلاح ناري، مخدرات، هروب من المراقبة").. وبحوزته (فرد خرطوش وعدد 2 طلقة خرطوش من ذات العيار، كمية من مخدر الهيروين وزنت 25 جرام).

ضبط (عاطل- مُقيم بدائرة مركز شرطة المطرية).. وبحوزته (فرد خرطوش وعدد 2 طلقة خرطوش من ذات العيار، كمية من مخدر الحشيش وزنت 20 جرام).

ضبط (قهوجي- مُقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة) وبحوزته (كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 1,5كيلو جرام).

ضبط (عاطلين- سبق إتهام أحدهما في قضية سرقة- مُقيمان بدائرة مركز شرطة المنزلة) وبحوزتهما (عدد 2 فرد خرطوش وعدد 4 طلقات خرطوش من ذات العيار، كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 5 كيلو جرام).

ضبط (عامل- مُقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة) مطلوب التنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده بالحبس سنة في قضية سلاح ناري.

ضبط (عامل- مُقيم ببندر المنزلة) مطلوب التنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده بالسجن 3 سنوات في قضية شروع في سرقة.

وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها واستهداف البؤر الإجرامية على مستوى الجمهورية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارى استمرار الحملات.

ضبط 7 كافيهات لارتكابهم مخالفات العرض العام بامبابة ضبط شخصين لقيامهما بسرقة أجهزة «بلاي ستيشن» بالسيدة زينب خلال 24 ساعة.. تنفيذ 84773 حكمًا قضائيًا وضبط 236 قطعة سلاح ناري