اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«صناعة النواب»: رفع الوعى والادراك لدى المواطن المصرى هدف مؤتمر الشباب

أكد النائب طارق متولى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن هدف مؤتمر الشباب اليوم هو رفع الوعى والادراك لدى المواطن المصرى، وأن تكون هى حائط الصد الأول لمحاولات جماعات العنف والإرهاب وبث الشائعات والأكاذيب، لا هدف لها إلا للتخريب والتدمير.

وأضاف "متولي" في بيان له أن مؤتمرات الشباب أصبحت تمثل فرصة كبيرة للتعرف على كيفية اتخاذ القرار داخل الدولة، والتحدث بحرية كاملة فى مختلف القضايا، كما أن مؤتمر اليوم الذي يناقش تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع" سيكون من أهم محاور النقاش الأساسية فيها ودور السوشيال ميديا في تزييف الوعي بطرق حديثة، وكيف يتم صناعة الوعي الزائف لدى المتلقي، وقطع كل يد خارجية تُحرّك الشباب فى اتجاهات هدامة، سواء بالشائعات أو بالتمويل.

وأكد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أنه دائما ما تكون رسائل الرئيس فى مؤتمرات الشباب تكليفات جديدة للحكومة مثل التعليم والصحة، وقانون المحليات ومجلس الشوري، وأن هذا المؤتمر يأتى ضمن حلقات حرص الرئيس السيسىى على وضع قواعد جديدة فى تعامل الدولة مع الشباب، وكسر الحاجز بينهم والذى حرص على الحضور والمشاركة فى جميع جلسات مؤتمرات الشباب بداية من النسخة الأولى فى شرم الشيخ.

عضو «صناعة النواب»: السياحة تضرب المثل في النجاح دون ضجيج «صناعة النواب»: الأسواق العربية والافريقية واعدة امام صادرات الأدوية المصرية