اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نص كلمة السيسي بجلسة «تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع»

70426515_431787410878128_5089006319810117632_n
70426515_431787410878128_5089006319810117632_n

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة «تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع»، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن 2011 كانت غلطة وحيدة دفعنا ثمنها وبندفع وهاندفع، مؤكداُ "لم تكن أبدا تبنى سدود على نهر النيل إلا في 2011".

وأضاف الرئيس السيسي أن حالة التشكيك بدأت منذ فترة طويلة تصل إلى 50 عاما، وأن هناك إحساس بالتمييز لدى البعض وهذا لن ينتهي إلا بتحقيق العدالة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأخبار التي يتم ترويجها على السوشيال ميديا ما هي إلا كذب وافتراء، وإن الإدعاءات الأخيرة كلها كذب وافتراء وهدفها ضرب المصداقية.

وأضاف السيسي، أن مواقع التواصل الاجتماعي منذ 2018 ساهمت في تزييف الوعي"، مقسما «ثلاث مرات» لكل أم في المنزل تريد أن تعرف ما يحدث في مصر وأين الحقيقة بقوله: «ابنك شريف».

وقال الرئيس السيسي، عن القصور الرئاسية، إنها تبنى ضمن بناء الدولة الجديدة وليست له بشكل شخصي فكل القصور التي تبنى هي تبنى باسم مصر، ويتم بناءها ضمن مشاريع تطوير الدولة الحديثة.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي: "بالشائعات وتصديقها إنتوا بتهزوا علاقة اتشكلت في سبع سنين".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "لما رحت الرئاسة قالولي تحب تتغدى إيه، وسألت ليه، قالولي لأن كل اللي في الرئاسة بيتغدوا على حساب البلد بالقانون، ووالله والله والله قولتلهم لا أنا ولا اللي في الرئاسة وكل واحد ياكل على حسابه، ولو عايزين تسمعوا كلام من دا عشان ترجعوا تصدقوا تاني أسمعكم".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن "الشعب طالبني بحل ما حدث عام 2011".

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن "مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2010 و2009 وقبل ذلك ساهمت في صياغة فكر وتزييف وعي".

وأضاف: "القضايا في مصر لا يمكن أن تحل بالحركة دي، واتحركنا ودفعنا وبندفع وهندفع".

وتابع: "الكلام ده في موضوع واحد، عايز منه كتير، طب عندكوا السياحة في مصر مكنتش تضرب أبدا 3 أو 4 سنين ورا بعض ويتم فقد 70 80 مليار دولار إلا باللي حصل".

واستطرد: "أنا مش هقول ولا هعلق على الكلام ولكن هعلق على نتائج الكلام".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حالة التشكيك في كل شيء بدأت في مصر منذ فترة كبيرة وقبل السوشيال ميديا، مؤكدا أن حالة الشك بدأت في المجتمع منذ أكثر من 50 سنة، وبيننا أشخاص تشكك في كل شيء إلا أنفسهم.

وأضاف الرئيس السيسي، أننا أصبحنا نجلد أنفسنا بشكل أو بآخر، مشيرا إلى أن هناك شعورا بالتميز وهذا لا ينتهي إلا بالعدالة الحقيقية، وهو أمر ملح للمجتمع.

وأوضح الرئيس السيسي، أنه لا بد من تحقيق العدالة بين الأفراد والمؤسسات حتى يحدث توازن في المزاج العام، منوها بأن الدولة تحركت بعد 2011 لحماية مؤسساتها.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "هقولكم على حاجة ليكم يا مصريين جميعًا، هقولكم على غلطة واحدة وتمن دفعناه وهندفعه، وهو 2011".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي: "لم تكن أبدًا تبنى سدود على نهر النيل إلا في 2011".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أنا بقولكم كلام في منتهى الخطورة، بس بقوله لأن اللي أخطر منه إنكم تكرروه تاني".

وأوضح: "أنا كنت قلت قبل كدا إنه إذا كان مفردات الأمن القومي المصري والحقائق اللي بيقولوها القادة والسياسيين كانت دائما تحجب تحت دعاوى الأمن القومي، لذلك كان أحد المبادئ التي عملت عليها أن أتكلم بمنتهى الوضوح والشفافية لأن مخاطر الكتمان أكبر من المخاطر اللي هتقابلها مصر لو سكتنا".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "كل حاجة اتعملت واتقالت واتروجت خلال الأسبوعين الماضيين كلام الهدف منه تحطيم إرادتكم، وفقدانكم للأمل والثقة".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إذا كان العدد الذي يتابع الكلام دا قليل من حقه يعرف".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي: "لكل أم كبيرة مصدقاني وبتدعي، وكل رجل كبير مصدقني وبيدعي؛ ابنكم إن شاء الله شريف ومخلص".

ووجه الرئيس السيسي رسالة مؤثرة للشعب المصرى عبر فيها عن امتنانه بكسب ثقة المواطنين قائلا "مصر بلد كبيرة بيكم واللى بينى وبين الناس أقوى من أى شائعات مروجة وعلاقتى مع الناس اتبنت على الثقة والمصداقية".

وأكد، أن أجهزة الدولة طلبت منه عدم التطرق والرد على ترويج الأكاذيب والشائعات حول الدولة وجيشها قائلا: "باسوا ايدى 10 أيام علشان متكلمش ولكن اللى بينى وبين الناس الثقة والشفافية والشعب المصرى مصدقنى".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الجيش المصري الأقوي في المنطقة وأنه جيش وطنى شريف صلب.

وقال الرئيس السيسي ان الجيش أقام مشروعات في مجال الطرق فقط بمبلغ 175 مليار جنية.

رسائل السيسي خلال جلسة نشر الأكاذيب على الدولة السيسي: الجيش أنشأ طرق فقط بـ175 مليار جنيه السيسي: «نفذنا مشروعات بـ4 تريليونات جنيه.. وجايين تشككوا في ذمم الناس؟».. فيديو السيسي: الجيش المصري وطنى شريف وهو الأقوي في المنطقة السيسي: «بستخير ربنا قبل ما اتكلم في أى حاجة.. واوعوا تهزوا علاقة بنيناها في 7 سنين»