اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

اعادة تقديم نسخة جديدة من فيلم “Face/Off” .. تعرف على التفاصيل

Face/Off
Face/Off

أعطت شركة “Paramount/ بارامونت” للإنتاج الفني والترفيهي الضوء الأخضر لبدء التحضير لنسخة جديدة من الفيلم الأيقوني “Face/Off”، الذي عُرض عام 1997م، بطولة النجمين “نيكولاس كيج” و”جون ترافولتا”، وإخراج “جون وو”.

الشركة قررت إنتاج نسخة جديدة من الفيلم، بطاقم عمل جديد، حيث أوكلت مهمة كتابة السيناريو لـ “أورين أوزيل”، والإنتاج لـ “نيل مورتيز”، أما المنتج التنفيذي فسيكون “ديفيد بيرموت”.

يذكر أن فيلم “Face/Off” قد حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه في صالات السينما عام 1997م، حيث جمع مبلغ 245 مليون دولار كإيراداتٍ في شباك التذاكر العالمي، بينما كانت ميزانيته 80 مليون دولار فقط، حيث كانت فطرة الفيلم في وقتها جديدة و براقة و مبهرة، كما تم العمل على جميع مشاهد الفيلم من مطاردات باتقان شديد ما اجرح الفيلم في ابهى صوره.

قصة فيلم “Face/Off”:

تدور أحداث فيلم “Face/Off” حول العميل في مكتب التحقيق الفيدرالي “شون آرثر” يؤدي دوره “جون ترافولتا”، مهووس بإلقاء القبض على المجرم المختل و الارهابي “كاستور تروي” يؤدي دوره “نيكولاس كيج”.

و  ظل طارده لسنوات خاصة بعد أن تحول الأمر لأكثر من مجرد ملف قضية يجب على آثر اغلاقه و انجازه، فقد اصبح الألأمر ثأر شخصي بعد أن حاول "كاستور تروي" اغتيال "آرثر" فقتل طفله الصغير بالخطأ.

يستطيع آرثر أن ينصب فخاً محكماً لالقاء القبض على كاستور تروي، و ينجح في القبض على شقيقه الاصغر "برو"، فيما يصاب كاستور تروي اصابة بالغة تدخله في غيبوبة عميقة.

و لكن ثمة شيء خطير يهدد المدينة باكمالها بعد  أن زرع كاستور تروي قبل الحادث، قنبلة في مركز مؤتمرات لوس انجلوس، و لا يعرف مكتب المباحث الفيدرالي باكمله أي معلومة تفيد بمكانها، و عليهم انقاذ المدينة من هذا العمل الارهابي الغاشم.

فيضطرون اللجوء لحل جنوني و هو انتزاع وجه كاستور  تروي و تركيبه على وجه "ارثر" و تغيير صوته عن طريق جهاز نبرات الصوت، ليدخل السجن مع "برو" شقيق تروي لعدة ايام فقط لمحاولة خداعه و معرفة مكان القنبلة منه لأنه يرفض الاعتراف للمباحث بمكانها.

تنجح العملية الجراحية و يستطيع "آرثر" الوصول للمعلومة المطلوبة و يستعد للعودة إلى حياته الطبيعية مرة أخرى وفق الخطة المرسومة، و لكن يحدث ما يكن في الحسبان ابداً، حيث يستفيق كاستور تروي من غيبوبته و يكتشف ما حدث في وجه، فيتصل برجاله، لاحضار الطبيب الذي يضع وجه له آرثر تحت التهديد، ثم يقتل الطبيب و كل من يعرف بالأمر، و يحرق كل الأدلة  تصوير العملية و كل شيء يثبت ما حدث.

ليعيش  كاستور تروي حياة ارثر، و ترك آرثر في السجن بدلاً منه.

و لكن يهرب آرثر من السجن ليستعيد مكانته و حياته و يثبت ما حدث،  يتواصل مع زوجته الطبيبة و يخبرها بتفاصيل دقيقة عن حياتهما، فتبدأ تصدقه و تشك في الأمر، فتقوم بتحليل فصيلة دم زوجها لتكتشف الحقيقة.

و تضع خطة مع آرثر لانقاذه من ورطته و بعد صراع و معارك دامية بين بطلي كاستور تروي و آرثر، تنتهي بانتصار آرثر و استعادته لمكانته و امه و ووجه، و يأخذ ابن كاستور تروي ليكفله و يربيه في بيته.

حتى الآن لم تكشف شركة “بارامونت” الكثير من التفاصيل حول النسخة الجديدة من “Face/Off”، حيث يجري التفاوض حاليًا مع الطاقم التمثيلي لتحديد موعد بدء التصوير ومن ثم موعد طرح الفيلم.

لمشاهدة الفيلم :

https://www.youtube.com/watch?v=Su0oHPH0Cks

يذكر أن مؤلف النسخة الجديدة هو “أورين أوزيل” مؤلف فيلم “22 Jump Street”، أما المنتج “نيل مورتيز” فقد سبق وأنتج سلسلة أفلام “Fast and Furious”.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

بالصور..انجلينا جولي في جلسة تصوير نادرة

فيلم maleficent: mistress of evil يتصدر محركات البحث.. التفاصيل وموعد العرض

براد بيت يشعل الحرب بين أنجيلينا جولي و تشارليز ثيرون من جديد

جينيفر لوبيز في عامها الخمسين..تعرف على سر رشاقتها و افضل اطلالتها و تفاصيل حفلها في مصر