اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سوريا الديمقراطية: المصالح المتناقضة تتحكم بالقمة الروسية الإيرانية التركية

القمة الروسية الإيرانية
القمة الروسية الإيرانية التركية

أكد المتحدث الرسمي باسم "مجلس سوريا الديمقراطية" أمجد عثمان أن المصالح تتحكم باللقاء الثلاثي الذى سيجمع رؤساء روسيا وإيران وتركيا في أنقرة، ولم تتخذ من مصلحة السوريين أساسا في تشكيل مواقفها.

وقال عثمان ـ في تصريح لقناة (العربية) الإخبارية اليوم الاثنين ـ "إن هذه الأطراف لها تأثير في ملف الأزمة السورية، إلا أن مصالحها لا يزال يحكمها الكثير من التناقض".

وبشأن صحة اتهامات لقوات سوريا الديمقراطية بارتكاب انتهاكات، قال عثمان "إنها اتهامات باطلة تهدف لخدمة حسابات سياسية"، مضيفا أن كيل الاتهامات بهذه الطريقة يثبت أن السلطة في دمشق لم تكن لديها نوايا جادة تجاه الحوار، لكن بالنسبة لنا ما زلنا نعتقد أن الحوار هو أقصر الطرق إلى السلام والاستقرار.

وكانت الخارجية السورية قد قامت أمس الأحد بتوجيه رسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن حول "ممارسات وانتهاكات" قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قبل التحالف الدولي، من اعتقال وطرد مدنيين من قراهم "في محافظات دير الزور والرقة والحسكة".

بالفيديو.. ملخص مباراة سوريا والفلبين خماسية تدك حصون المنتخب المضيف وتصعد بالمنتخب العربى أول المجموعة Syria and Philippiness.. اليوم.. سوريا أمام الفلبين في تصفيات كأس قطر 2020 مقتل 40 شخص في اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين بسوريا

أ ش أ