ترند و سيو

بموافقة هيئة الغذاء الأمريكية “أبو طارق” يفتتح فرعه الجديد بالتجمع الخامس

فى اجواء احتفالية تزينت بملامح الرقى افتتح كشرى ابو طارق بتوأمة مع مجموعة رغائب المالكة لعلامته التجارية العالمية أحدث فروعه بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة تحت عنوان مدرسة الكشرى، حضر الحفل جمع غفير من الجماهير ولفيف من رجال الاعمال والشخصيات العامة وعدد من نجوم الفن والرياضة منهم شعبان عبد الرحيم وعصام كاريكا واحمد جوهر وشريف ماهر ونادر ابو الليف وهشام حنفى وسامى يوسف والاعلامية بسمة ممدوح.

وكان فى استقبال ضيوف الاحتفالية التى استمرت على انغام الموسيقى حتى ساعة مبكرة من الصباح كل من باسم مبارك وطارق يوسف رئيس مجلس ادارة مجموعة ابو طارق.

أما الفنان المصرى العالمى الشاب مينا مسعود الذى شارك فى عدد من الاعمال السينمائية بهوليود منها فيلم علاء الدين ويزور مصر حاليا ولاول مرة منذ عشر سنوات فقد حرص على تناول طبق من كشرى ابو طارق خلال مشاركته فى وقائع مهرجان السينما بالجونة الذى تزامنت بدء فاعلياته مع حفل افتتاح الفرع الجديد للمطعم بالتجمع الخامس .. ونشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى يعبر فيه عن اشتياقه واعجابة بالمذاق المميز والذى وصفه بالرائع لاكلته المفضلة.

وأعرب باسم مبارك الرئيس التنفيذى لمجموعة رغائب عن سعادته لتوالى ثمار الشراكة بأفتتاح الفرع الجديد لمحلات كشرى ابو طارق بالتجمع الخامس مشيرا الى ان هناك توأمه بين مجموعتى رغائب السعودية وابو طارق المصرية منذ عام 2015 والتى اثمرت تدشين فرعين لبيع المنتج المصرى فى جدة وثالث بمكة ورابع فى دبى .. فضلا عن فرع الشارقة المقرر بدء العمل به فى غضون الشهرين القادمين .. وفروع اخرى فى كل من جوانزو بالصين والعاصمتين البريطانية والفرنسية من المقرر اتمام التعاقد بشأنهم وفق خطة مستمرة حتى نهاية عام 2020.

وأوضح مبارك ان مجموعتى رغائب وكشرى ابو طارق تشاركتا الحلم فى تقديم وجبة أصيلة تمثل العرب ومصر ليتذوقها العالم وتتوافق مع المعايير الدولية الخاصة بالصحة والنظافة والكفاءة والجودة وبخامات ومكونات طبيعية ونظم للتعبئة والتغليف تتفق مع المعاهدات الدولية للحفاظ على البيئة.

وقال إن الفرع الجديد بالتجمع الخامس يعد اول مطعم بمقومات سياحية على ارض مصر يحصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الامريكية وهو انجاز نفخر به لانه يعيد صياغة اسس تقديم الخدمة للجمهور وفق معايير دقيقة ومالذلك من انعكاس على الارتقاء بالوعى والاهتمام بصحة وتغذية المواطن بالمعايير العالمية مايعد مشجعا ومحفزا لتعميم النمط على نطاق واسع وهذا بدوره يعد رسالة ايجابية للعالم تشجع على الاطمئنان للخدمات التى تقدم على ارض مصر وبالتالى تحفز على زيارتها والارتباط بثقافتها وعادات شعبها.

ومن جهته أكد طارق يوسف، رئيس مجلس الإدارة، أن مجموعة أبو طارق مهتمة بكل ماله علاقة بالتراث المصرى خاصة فى مجال الاطعمة .. لذلك اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة طوال ستة اشهر مضت لافتتاح الفرع الجديد بالتجمع الخامس ليكون معبرا عن العادات الغذائية و الاصالة المصرية بمعايير عالمية من خلال جعل الفرع الجديد نموذجا لجودة الخدمة وصناعتها .. ومدرسة يتم من خلالها تعليم الكوادر المصرية اعداد الطبق المصرى الشهير وتقديمه للجماهير فى مصر وجميع الانحاء عبر الفروع المخطط نشرها فى كبرى مدن العالم.

وأضاف: “نعتمد في إعداد خدماتنا المتطورة بوسائل تقنية على المكونات المصرية المتميزة، وجميعها طبيعية وخالية من مكسبات الطعم واللون والرائحة، ونستخدم عبوات صديقة للبيئة يتم استيرادها من الخارج مؤقتا لحين تنفيذ اتفاقاتنا لتصنيعها وفق المعايير العالمية محليا فى مصروهى عبوات مصنعة من بلاستيك بى بى 5 الذى لا يتأثر بحرارة الميكرويف إذا ما دعت الحاجة لإعادة تسخين محتواه الغذائى فضلا عن عدم مساس أيادي العاملين لتلك العبوات قبل العميل المستهلك لها”.

وأكد طارق يوسف، أن حصول الفرع الجديد على موافقة هيئة الغذاء والدواء الامريكية يعنى تجاوز كفاءة المنتج سقف الأمان وجودة معايير الأيزو فى هذا المجال وهو معيار أحرزته أنشطة الفروع بدول الخليج ودون أن ينعكس ذلك على تغيير المذاق الأصلى للأكلة الشعبية الأولى فى مصر، مشيرا إلى سعي مجموعته للترويج لمصر بأسلوبها الخاص لتتبوأ مكانتها العالمية اللائقة فى مقدمة البلدان السياحية.

ومن جهته أعرب أحمد كوير، رئيس مجلس أدارة مجموعة رغائب عن سعادته بالمشاركة مع مجموعة كشرى أبو طارق ومأثمرته من نتائج حتى الآن، مؤكدا أن كل ما هو مصري إبداع يستحق الاهتمام وتقديمه للعالم في أبهى صورة، مضيفا أنه من هنا تأتى جهودنا لتنفيذ ذلك على أرض الواقع من خلال طبق الكشري الشهي الذي نجح المصريون فى ابداع مكوناته ووضع بصمتهم الوطنية عليه ليصبح من السمات المميزة والفريدة للشعب المصرى وليغدوا هدية بالغة الخصوصية والتفرد لتمنح المتعة لمن يتناوله داخل مصر و خارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى