الآن

“السيسي”: نتطلع لتطوير التعاون مع باكستان في المجالات الاقتصادية والتجارية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، مع رئيس وزراء باكستان “عمران خان، حيث أعرب الرئيس السيسي عن الاعتزاز بالعلاقات التاريخية الراسخة التى تربط بين مصر وباكستان، مؤكداً التطلع لتطوير التعاون الثنائى مع باكستان فى مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية.

كما أشاد الرئيس بالتوافق فى سياسات وأهداف البلدين فيما يتعلق بالقضايا الدولية الإقليمية، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الدولتين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

ومن جانبه، أشاد رئيس وزراء باكستان بقوة وتميز العلاقات التى تجمع البلدين والشعبين الصديقين، وتطلع بلاده للارتقاء بأطر التعاون المشترك فى مختلف المجالات.

وأشاد رئيس الوزراء الباكستاني بما تحقق في مصر من إنجازات خلال السنوات الماضية، مشيراً على وجه الخصوص إلى النموذج المصرى الناجح فى تمويل بعض المشاريع القومية الكبرى من التبرعات الشعبية، وأن باكستان استلهمت ذلك النموذج فى تمويل إقامة سدود نهرية لتوليد الطاقة.

كما أكد “خان” أن باكستان تقدر دور مصر المهم فى العالمين العربى والإسلامى على صعيد ترسيخ الاستقرار والأمن، ودفع جهود إرساء السلام وإنهاء النزاعات.

كما شهد اللقاء تباحثاً حول تطورات العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، ومن بينها الأوضاع فى إقليم كشمير، وفى أفغانستان، وكذا مستجدات الأوضاع فى ليبيا وسوريا واليمن، وجهود مكافحة الإرهاب، حيث توافق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق بشأن تطورات تلك القضايا خلال الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى