اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«الحناوي»: العالم مطالب بتنفيذ رؤية السيسي لمواجهة الارهاب

وصف النائب محمد هاني الحناوي عضو مجلس النواب خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي امام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه "قوى وحاسم وصريح وواضح" وبمثابة محاكمة للأمم المتحدة لسكوتها عن كل ما يحدث من مشكلات وازمات داخل بعض الدول العربية والافريقية اضافة الى عدم تحمل المجتمع الدولي لمسئولياته تجاه مواجهة ظاهرة الارهاب الأسود.

وقال "الحناوي" في بيان له اصدره اليوم انه يجب على المجتمع الدولي بجميع منظماته وخاصة الأمم المتحدة وايضا الدول الكبرى بالعالم ان تسارع في تطبيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه قضيتين عاجلتين يطرحهما امام المنظمة الأممية الأولى تتعلق بمواجهة ظاهرة الارهاب الاسود بعد ان باتت تمثل خطرا داهما على الأمن والسلم الدوليين.

واكد النائب محمد الحناوي ان خطر الارهاب اصبح في تزايد مستمر بعد ان اصبحت هناك أنظمة ودول للأسف الشديد تمول وتسلح وتشجع وتأوي الارهاب والارهابيين على اراضيها مطالبا من العالم كله الإسراع في تنفيذ رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على الإرهاب.

وقال النائب محمد هاني الحناوي ان القضية الثانية تتعلق بمسيرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين مؤكدا ان رؤية الرئيس السيسي بشان القضية الفلسطينية واضح جدا وفيه تعبير حقيقي عن الرأي العام المصري والعربي ويتمثل في ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضا «الحناوي»: مشروع قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ينهض بالاقتصاد المصري ميادة الحناوي تصر على استكمال حفلها بعد سقوطها على المسرح و تعتذر من جمهورها