اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: خطاب السيسي أمام الأمم المتحدة قدم مصر دولة صانعة للتنمية والسلام

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت مباشرة وحملت رسائل واضحة للعالم أجمع، أولها التأكيد على ثوابت مصر الخارجية، وأهمها ضرورة دعم وحماية الدولة الوطنية، والتأكيد على أنه لا يمكن إقامة نظام دولي فعال دون الحفاظ على الدولة.

وأوضح زين الدين أن الرئيس السيسي دائما ما يمس القضايا التي تهم العالم والقومية العربية والأمن القومي المصري، ويعطي أولوية كبيرة لحل مشاكل الدول المجاورة، بالإضافة إلى التنمية في إفريقيا التي دائما ما يتحدث عنها سوي في المؤتمرات واعتبار أسوان عاصمة شباب الإفريقي.

وأشار إلى أن الرئيس قدم مصر كقوة عظمى، وكدولة مسؤولة صانعة للتنمية والسلام والمشاركة الإنسانية، وراغبة في الانخراط في المنظومة العالمية بسيادتها الكاملة النابعة من قوة تماسك شعبها وحضارته، ودولة قانون ومدنية ومواطنة.

وأضاف النائب أن الرئيس حرص بهدوء شديد ودون مهاجمة أحد، على لفت النظر إلى دور مصر مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن الإرهاب تنظيم كبير بدعم من دول كبرى وأجهزة استخبارات عالمية تديره لإعادة تغيير منطقة الشرق الأوسط بخريطتها الديموغرافية والسياسة، من أجل تقسيمنا، إلا إننا سنحبط تلك الخطط الخبيثة.

اقرأ أيضا برلماني: السيسي وضع روشته لإنقاذ العالم من ويلات وشرور الارهاب برلماني يدعو رجال الأعمال بأمريكا لإقامة مشروعات بمصر