اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«مشهور»: كلمة السيسي سلطت الضوء على أوجه الخلل في أداء الأمم المتحدة

قال النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم مصر من خلال كلمته أمام الأمم المتحدة كدولة تحترم ماضيها وميراثها الحضاري، وكدولة عظمى تسعى إلى مستقبلها واستحقاقاتها المعاصرة بكل قوة وصلابة وتماسك.

وأوضح مشهور أن الكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي أمام رؤساء العالم، كانت محددة وموضوعية وموفقة، واستطاع بشكل محدد أن يبين أوجه الخلل في أداء الأمم المتحدة، وهو ما يعد شجاعة كبيرة تحسب له وللدولة المصرية، كما استطاع ان يبين إلى أي درجة نجحت القيادة السياسة الحالية في إعادة ريادة الإنسان المصري أمام العالم.

واضاف مشهور أن الرئيس السيسي استطاع من خلال كلمات موجزة أن يذكر العالم كله بثورات الشعب المصري وجهاده من أجل بناء دولة ديمقراطية حقيقية بعيدة عن الفاشية الدينية ومتوافقة مع مواثيق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ووجه رسائل هادئة بدون مغالاة للدول الممولة للإرهاب، مع تأكيده على إدراكه الكامل لجميع الدول والجهات التي تستهدف أمن مصر القومي والقارة برمتها.

اقرأ أيضا إشادة برلمانية بكلمة السيسى فى الأمم المتحدة «حماة الوطن»: كلمة السيسي أمام الأمم المتحدة عبرت عن تطلعات الشعوب العربية «الجندي»: خطاب السيسي بالأمم المتحدة أمام البرلمان الافريقي برلماني: خطاب السيسي أمام الأمم المتحدة قدم مصر دولة صانعة للتنمية والسلام