اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المسلسل التركي "اصطدام" مدبلجاً باللهجة المغربية قريباً على المحطات الفضائية العربية

مسلسل اصطدام
مسلسل اصطدام

حققت المسلسلات التركية انتشاراً واسعاً في مصر و الوطن العربي بأكمله، و حظيت بنسب مشاهدات عالية للغاية، إلا انه تم ايقاف بثها عبر المحطات الفضائية منذ فترة قاربت العامين بسبب خلافات سياسية بين دولة تركيا و دولة السعودية صاحبة مجموعة قنوات الـ "ام بي سي" التي كانت اول من ادخل الدراما التركية للوطن العربي ، و التي انفردت بعرضها لعدة سنوات، ما حقق لها نسب مشاهدات عالية و اعلانات مهولة.

و لكن يبدو أنه لايمكن الاستغناء عن المسلسلات التركية أكثر من ذلك، حيث قامت شاشة MBC بشراء حقوق عرض بعض المسلسلات التركية لعرضها على شاشتها قريباً.

وأول المسلسلات التي ستحظى بالعرض سيكون  مسلسل "الإصطدام" بطولة كيفانش تاتليتوغ الشهير في الوطن العربي بمهند من مسلسه الشهير "نور" و التشين سانجو  الشهيرة بدفنا من مسلسلها المعروف "حب للايجار".

و رغم قصة المسلسل التي لا يوجد بها أي جديد، إلا أن القناة العارضة اختارته للعرض لأنه أحدث  المسلسلات التركية التي انتهى عرضها منذ فترة وجيزة، و سيتم دبلجته باللهجة المغربية، كما أن الجماهير العربية وقعت في عشق الثنائى زينب وقادير من مسلسل الإصطدام، حيث شكل النجم التركي كيفانش تاتليتوغ ثنائية رومانسية رائعة مع الممثلة التركية الجميلة ألتشين سانجو خلال مسلسل الإصطدام.

كذلك الثنائي ” جيميري وكرم ” أو ميليسا اصلي باموك و ألبيران دويماز، حيث وقع الجماهير فى حب الثنائى جيميرى التى تقدمها الممثلة ميليسا أصلي باموك و كرم الذى يؤدى دوره النجم أليران دويماز.

مسلسل “إصطدام”، شارك في بطولته كيفانج تاتليتوج ،إلتشين سانجو، البيران دويماز، ميليسا أسلي باموق، أونور صايلاك، مصطفى أوغرلو، و روجدا دميرير.

مسلسل “اصطدام” يحمل فى ثناياه قصة صادمة واحداث غير متوقعة تشوبها بعض الدراما القاتمة،  حيث تدور الأحداث حول حادث تصادم أربع سيارات تقودها الشخصيات الاربعة الرئيسية فى المسلسل وهذا الإصطدام هو المحرك الأساسي لأحداث القصة، وبعض العبارات التى تتحدث عن تصادم القدر وعدم القدرة على الهرب مهما حاولوا من قدرهم.

و هم قادير المحقق الذي كان يحاول الهروب من حزنه و وحدته بعد وفاة زوجته و ابنته في حادث ارهابي غاشم، فيصدم سيارته عمداً للتخلص من حياته التي اصبحت بلا قيمة بعد وفاة اسرته الصغيرة في سيارة زينب التي هربت من الكمين كونها تحمل في سيارتها اموالاً طائلة من البنك الذي سرقته لدفع فدية لخاطف ابنتها، ثم تصطدم سيارة جيمري المحامية التي تم طعنها بسكين من قبل كرم الذي انهى عقوبته في السجن و لا يجد عملاً يستطيع به تدبير أموره فيتعاون مع صديقه لسرقة شقة جيمري، التي تدخل فجأة فيخرج كرم مطواه من جيبه لتهديدها، و لكن بسبب الظلام التام في المكان يطعنها دون قصد و يهرب، فيندم ندماً  شديداً و يدير السيارة ليعود اليها و ينقذها قبل أن تلفظ انفاسها الأخيرة و لكن صديقه يحاول منعه فيصطدمان بسيارة جيمري التي قادت سيارتها و هي تنزف في محاولة منها للذهاب إلى المستشفى، و من هنا تتقاطع طرق اربع حيوات معاً و يتوحد مصيرهم.

الجدير بالذكر أن مسلسل “اصطدام” لم يحقق نسب مشاهدات عالية في تركيا و لم تتجاوز أي من حلقاته تقييم الـ 5، و رغم ذلك إلا أنه حقق نجاح عالمياً بشكل كبير.

حيث شهد مسلسل الإصطدام دعاية كبيرة جداً قبل عرضه فى تركيا، كما انه عُرض فى المعرض الدولى mipom 2018 الذى أقيم فى المدينة الفرنسية كان خلال أشهرعرضه.

وجذب انظار العديد من المنتجين حول العالم الذين عبروا عن رغبتهم فى شراء حقوق عرض المسلسل حتى قبل الإعلان عن موعد عرضه.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

المنتج كرم شاتاي : مسلسل اصطدام موسم واحد فقط منذ البداية … و لا ذنب للممثلين في انخفاض نسب المشاهدة

المسلسل التركي “الاصطدام” … نسب مشاهدة محدودة و نجاح عالمي باهر

الحلقة الأولى من المسلسل التركي “اصطدام” تخيب الآمال في نسب المشاهدة رغم ما حققته من انجازات