اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ترامب يطالب بلقاء من اتهمنه في مكالمة رئيس أوكرانيا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يستحق أن يتلقى بالمخبر الذى تقدم بشكوى ضد المكالمة التي أجراها مع رئيس أوكرانيا في يوليو الماضي، والتي تسببت في بدء تحقيقات الكونجرس لعزله.

وقال ترامب على تويتر: "مثل كل أمريكي، أستحق أن ألتقى بمن يتهمني، لاسيما أن هذا الذى يتهمني، والذى يسمى بـ"المخبر"، مثّل محادثة كاملة مع زعيم أجنبي بطريقة غير دقيقة ومزيفة تماما".

وهاجم ترامب مدير لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، الديمقراطي آدم شيف، الذى أكد أمس الأحد، أن اتفاقا مؤقتا تم التوصل إليه مع المخبر للإدلاء بشهادته أمام الكونجرس.

وقال الرئيس الأمريكي: "لقد صُنعت أكاذيبه بالأسلوب الأكثر وقاحة وشرا على الإطلاق في القاعة الكبرى، لقد دون وقرأ أشياء فظيعة، ثم قال إنها من فم رئيس الولايات المتحدة، أريد أن يتم استجواب شيف على أعلى مستوى للاحتيال والخيانة".

وقالت شبكة "سي إن إن"، إن محامين يمثلون المخبر الذى قدم الشكوى قد أرسلوا خطابا إلى القائم بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية جوزيف ماجواير يوم السبت يتحدثون فيه عن مخاوف خطيرة تتعلق بالأمن لموكلهم مع استمرار استهدف ترامب له.

وجاء في الخطاب أن الهدف منه هو إبلاغ ماجواير رسميا بمخاوف خطيرة لديهم إزاء السلامة الشخصية لموكلهم، مضيفا أن تعليقات ترامب الأخيرة هي سبب يدعو لخوف شديد.

اقرأ أيضا أحمد موسى يسخر من مترجم "الجزيرة" بعد كلمات ترامب المؤيدة للسيسي ترحيب برلمانى بلقاء السيسى وترامب.. حسب الله: دليل على مكانة مصر لدى أمريكا.. أبو العلا: السيسى أعاد الدولة لدورها الريادي.. والحناوى: لدينا زعيم حقيقى وقائد عظيم