اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بسبب علاقة غرامية بعارضة أزياء.. تورط سعد الحريري في 16 مليون دولار وسيارتين اودى ولاند روفر.. تعرف على القصة الكاملة

علاقة غرامية بعارضة
علاقة غرامية بعارضة أزياء

الجرائم المخلة بالشرف هي التي تورط كبار المسئولين في الكوارث الكبرى، وهذا ما وقع فيه سعد الحريري رئيس وزراء لبنان الذى منح عارضة أزياء جنوب افريقية 16 مليون دولار بعدما جمعتهم علاقة رومانسية وغرامية كبرى، كان الحادث منذ 2013 ولكن فتشت وكشفت عنه الأن صحيفة نيويورك تايمز.

ويرصد لكم بوابة الوكالة نيوز القصة الكاملة لتورط سعد الحريري في منح عارضة أزياء 16 مليون دولار

القصة الكاملة لمنح سعد الحريري عارضة أزياء 16 مليون دولار

توجهت عارضة الأزياء الجنوب إفريقية إلى رحلة ترفيه في منتج بجزيرة سيشيل، في مارس 2013، والتقت هناك بالحريري، الذي اشترى لها سيارة أحلامها، "أودي R8"، وأخرى "لاند روفر إيفوك"، بقيمة 250 ألف دولار، بعدما أبلغته أن سيارتها سرقت.

قالت الصحيفة العالمية، أنه أرسل سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني مبلغًا بقيمة 16 مليون دولار أمريكي، إلى عارضة ملابس سباحة من جنوب إفريقيا بعدما حظيا الاثنين بعلاقة رومانسية، ولم يعلم أحد حينها سبب ارسال هذا المبلغ المالي الكبير حتى الأن.

وثبتت مجموعة من الوثائق التي استعرضتها الصحيفة، أن سعد الحريري منح عارضة الأزياء ذلك المبلغ الضخم بعد أن التقيا في منتجع فاخر بجزيرة سيشيل، وكان بينهم قصة حب كبيرة وغالبًا انتهت بتلك الهدية، ولم يكن الثنائي على علاقة في الفترة الأخيرة.

وكان سعد الحريري لا يكن يشغل منصب رئيس وزراء لبنان عندما وهب تلك الأموال لعارضة الأزياء كانديس فان، كما أن تحويل المبلغ لم ينتهك أي من القانون اللبناني أو في جنوب إفريقيا.

كيف حول سعد الحريري الاموال الى عارضة الأزياء

أن التحويلات البنكية التي قدمها سعد الحريري إلى عارضة الأزياء فان دير ميروي، تمت بين فترتي ولايته كرئيس للوزراء ولكن عندما كان رئيس حزب حركة المستقبل، ولم يتجاوز دخل عارضة الأزياء الجنوب إفريقية 5400 دولار سنويًا أبدًا، إلا أنها في مايو 2013، ارتفعت أصولها فجأة، بفضل تحويل مبلغ 15 مليون ومئتي ألف دولار من بنك لبناني.

لماذا فجر البعض قضية سعد الحريري في الفترة الحالية

يأتي الكشف عن أوراق تلك القضية في محاكم جنوب إفريقيا، في الوقت الذي يتعرض فيه الحريري لضغوط سياسية في بلاده، فضلًا عن خروج تظاهرات في بلاده مناهضة للحكومة بسبب الفقر المدقع، كما أعلن الحريري منذ أيام أن الحكومة اللبنانية ستعلن حالة الطوارئ الاقتصادية وتدفع بإجراءات التقشف.

حسن السيد

اقرأ أيضا

ماذا قال سعد الحريري بمناسبة عيد الجيش اللبناني؟

سعد الحريري يشيد بقانون إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد سعد الحريري فى ذكرى وفاة القاضي وليد عيدو ونجله: "كان صوتا للحق والعدالة"