اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

جامعة الأزهر تنظم منتدى «الإرهاب واستراتيجيات التضليل الإعلامي»

تنظم منتدى إعلامياً بالتعاون مع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بعنوان "الإرهاب واستراتيجيات التضليل الإعلامي".

ويأتي ذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، لتوجيه الشباب نحو رؤية إعلامية واضحة تحصنهم من الوقوع في مخاطر الإعلام المضلل وتدعم قدراتهم الذاتية على قراءة الرسالة الإعلامية بوعي، كما تمكنهم من اكتشاف الرسائل السلبية والمضللة التي انتشرت مؤخرًا.

وتشهد فعاليات الجلسة الأولى كلمة للدكتور محمد عبد الفضیل القوصي وزیر الأوقاف الأسبق، ونائب رئیس المنظمة العالمیة لخریجي الأزهر، بعنوان: «الإرهاب واستراتیجیات المواجھة الفكریة»، وكلمة لعميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر الدكتور غانم السعيد، بعنوان «مسؤولیة الكلمة وأثرھا في بناء السلم المجتمعي»، بالإضافة إلى عرض لمشروع سفراء الأزهر تقدمه الدكتورة أنوار عثمان المشرف على مشروع سفراء الأزهر.

وتناقش الجلسة الثانية المحاور الإعلامية المتخصصة، حيث يتحدث الدكتور حسین أمین أستاذ الصحافة والإعلام ومدیر مركز كمال أدھم بالجامعة الأمریكیة بالقاهرة حول الإعلام الدولي وتطور مسار الصورة الذھنیة للإسلام في الغرب، كما يتحدث الدكتور سامي الشريف، وزیر الإعلام الأسبق وعمید كلیة الإعلام بالجامعة الحدیثة للتكنولوجیا والمعلومات عن «الدرایة الإعلامیة للشباب في مواجھة التضلیل الإعلامي».

تُعقد فعاليات المنتدى في تمام العاشرة والنصف بمركز الشيخ زايد بحرم جامعة الأزهر بمدينة نصر، ويدير المنتدى الدكتور إسلام عبدالرؤوف، المدرس بكلية الإعلام.

اقرأ أيضا استقبال تظلمات الطلاب والطالبات بـ«خدمة المواطنين» في جامعة الأزهر بأسيوط جامعة الأزهر تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة