اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سقوط تاجر النقد الأجنبي بشبين الكوم

تاجر النقد الأجنبي
تاجر النقد الأجنبي

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

حيث رصدت متابعة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام مستخدم حساب بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بنشر مشاركات تتضمن الترويج لبيع وشراء عملات أجنبية خارج نطاق السوق المصرفي.

وأسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات وإجراء التحريات، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، مالك مكتب مقاولات، مقيم بشبين الكوم بمحافظة المنوفية.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقًا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المُشار إليها ورسائل بينه وأشخاص آخرين تتضمن طلبهم تبديل عملات "دولار أمريكي، جنيه مصري"، وباستكمال التفتيش عُثر على مبالغ مالية قدرها 3 آلاف دولار أمريكي، و15 ألف جنيه مصري.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وإنشاء وإدارة الحساب المشار إليه بغرض الإتجار في العملات الأجنبية للاستفادة من ذلك ماديًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا سقوط طالب وشقيقه لسرقتهما رواد البنوك في مصر الجديدة استوليا على 35 مليون جنيه.. ليلة سقوط «مستريحة الاستثمار العقاري» وزوجها بالقاهرة